حلفاء "حزب الله" ضد حسان دياب   -   لا حلول نهائية على يدّ حكومة "اللون الواحد"   -   الجيش يوضح ما حصل في العديسة ليل أمس   -   نصرالله وجهًا لوجه مع الأميركيين   -   دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   تأجيل امتحانات كلية الاعلام بعد تسجيل اصابة بكورونا بين صفوف الطلاب   -   الوكيلان القانونيان لدياب يردان على مقال "العربية": ما جاء فيه يتباين مع ما تقدم به موكلنا   -   التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   مجلس إدارة العتمة!   -  
مصر الأولى عربيا... والبرازيل تدخل المربع الذهبي في تصنيف الفيفا
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-08
احتفظ المنتخب المصري بمركز الصدارة بين المنتخبات العربية، بينما صعد السيليساو البرازيلي إلى المركز الرابع على لائحة التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) يوم الخميس 8 يار. 

ويحتل الفراعنة المركز الرابع والعشرين عالميا، بفارق مرتبة واحدة أمام محاربي الصحراء المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل 2014، ويليهما المنتخب التونسي "نسور قرطاج" في المرتبة الثالثة عربيا، والـ 49 عالميا، وليبيا رابعة عربيا و الـ 62 عالميا، بينما تراجعت كل من عمان وفلسطين مرتبة واحدة واصبحت الاولى في المركز 82 والثانية في المركز الـ 165 عالميا، وسوريا 3 مراتب وتشغل المركز الـ 134، فيما ارتقت موريتانيا 13 مركزا وأصبحت في المركز الـ 139، ولبنان واليمن مركزا واحدا واصبحا في المركزين الـ 114 والـ 179 عالميا عل التوالي.

وتقدم المنتخب البرازيلي مرتبتين وأرتقى إلى المركز الرابع عالميا، وذلك قبل نحو شهر من استضافتها لنهائيات بطولة كأس العالم في الفترة (من 12 يونيو إلى 13 يوليو)، واصبح يشغل المركز الأول بين منتخبات أمريكيا الجنوبية، أمام كولومبيا صاحبة المرتبة الخامسة، والاوروغواي السادسة، والأرجنتين السابعة، والمنتخبات الثلاثة الأخيرة تراجعت جميعها مرتبة واحدة. في حين احتفظت اسبانيا بطلة اوروبا والعالم بعرش الصدارة، وتليها المانيا في المرتبة الثانية، ومن ثم البرتغال في المركز الثالث.

الى ذلك، أخذ الاتحاد الدولي بعين الاعتبار 13 مباراة فقط لإصدار تصنيف شهر أيار، بينما سيصدر التصنيف الشهري الجديد في 5 حزيران، أي قبل أسبوع من انطلاق المونديال، والمباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان