ارسلان كبّر مطالبه .. فكانت خيبة الأمل!   -   فضل شاكر مهاجماً روكز : "لا تدخلني في لعبتك الانتخابية القذرة"   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 22 شباط 2018   -   حماوة انتخابية في صيدا - جزين .. وهذه نواة اللوائح المتنافسة   -   الجميل: الرحابنة رسموا هوية لبنان الثقافية وبفضلهم نفتخر بالاغنية اللبنانية   -   الرياشي يرد: هم مضحكون ولو قليلاً لكنّهم لا يدرون ماذا يقولون   -   ثنائي أمل حزب الله: الانتخابات "خلصت"   -   الوفد العسكري أصرّ على حق لبنان بالنقاط الحدودية الـ 13 وبالبلوك رقم 9   -   الحريري: ما أحاول ان أقوم به هو المحافظة على الاستقرار   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح الاثنين 19 شباط 2018   -   أميركي يقتل جاره.. لأنه لبناني!   -   اتحاد نقابات العمال في الشمال استنكر ما تتعرض له طرابلس من اهمال   -  
علماء: القهوة تساعد في حماية البصر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-10
يستمر العلماء في اكتشاف خصائص القهوة المفيدة للإنسان، وهذه المرة اكتشفوا فائدتها ودورها في حماية البصر. نشر علماء جامعة كورنيل الأمريكية، نتائج الدراسات الفريدة التي أجروها على القهوة، بينت أن حبوب القهوة تحتوي على 1 بالمائة فقط كافيين و 7 – 9 بالمائة حمض الكلوروجينيك، الذي يتميز بخواصه المضادة للأكسدة. كما أنه يساعد في تخفيض وزن الجسم وضغط الدم.
 اكتشف الباحثون حاليا، أن هذا الحمض له خاصية حماية وظائف الأعصاب، التي تساعد في الوقاية من نقص كمية الأوكسجين الذي يصل الى الجسم. أثبتت نتائج الاختبارات التي اجريت على الفئران، ان خلاصة القهوة مع حمض الكلوروجينيك ساعدا في حماية الفئران من الاصابة بتنكس شبكية العين. وكما هو معلوم تحتاج الشبكية الى كمية كبيرة من الأوكسجين، لذلك يؤدي نقصه الى اصابة العين بأمراض قد تؤدي الى العمى.

روسيا اليوم


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان