مواقف عون تدوّي في تل أبيب: لا فرق بين حزب الله ولبنان!   -   وزير المال يبشّر: الرواتب ستُدفع بحسب قانون السلسلة الجديدة   -   التزام الادارات الرسمية في جزين بالاضراب العام   -   موظفو وعمال بلدية طرابلس التزموا بالاضراب   -   بسجادة حمراء: "عون رجع عَ فرنسا".. هل يعود بـ3 مليارات؟   -   هذا ما سيفعله خليل خلال الساعات المقبلة..   -   ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت عصير الجزر يومياً؟   -   تعرف على فوائد التمر للأطفال على الريق   -   ميقاتي متضامناً مع مدير "الوكالة الوطنية": طرابلس لا تمشي بالعصا   -   المشنوق: المصلحة الوطنية يحققها التضامن الحكومي وليس أحد الوزراء وحده   -   بري: حكم المجلس الدستوري لم تأتي به الملائكة   -   فاجعة تهز مزيارة.. ريا ضحية غدر "إبن البيت"!   -  
علماء: القهوة تساعد في حماية البصر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-10
يستمر العلماء في اكتشاف خصائص القهوة المفيدة للإنسان، وهذه المرة اكتشفوا فائدتها ودورها في حماية البصر. نشر علماء جامعة كورنيل الأمريكية، نتائج الدراسات الفريدة التي أجروها على القهوة، بينت أن حبوب القهوة تحتوي على 1 بالمائة فقط كافيين و 7 – 9 بالمائة حمض الكلوروجينيك، الذي يتميز بخواصه المضادة للأكسدة. كما أنه يساعد في تخفيض وزن الجسم وضغط الدم.
 اكتشف الباحثون حاليا، أن هذا الحمض له خاصية حماية وظائف الأعصاب، التي تساعد في الوقاية من نقص كمية الأوكسجين الذي يصل الى الجسم. أثبتت نتائج الاختبارات التي اجريت على الفئران، ان خلاصة القهوة مع حمض الكلوروجينيك ساعدا في حماية الفئران من الاصابة بتنكس شبكية العين. وكما هو معلوم تحتاج الشبكية الى كمية كبيرة من الأوكسجين، لذلك يؤدي نقصه الى اصابة العين بأمراض قد تؤدي الى العمى.

روسيا اليوم


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان