هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 22 تشرين الثاني 2017   -   الحريري يفجّر مفاجأة من بعبدا.. ويترث بتقديم استقالته!   -   "طبخة" سوريا على نار روسية.. وسببان وراء إصرار بوتين على لقاء الأسد شخصياً   -   كيف علّق وهاب على تريّث الحريري في الاستقالة؟   -   الأسواق الاقتصادية تتفاعل ايجابيا مع اعلان الحريري تريثه في تقديم استقالته...   -   مخزومي: نثمن تريث الحريري ونثني على جهود عون وبري   -  
علماء: القهوة تساعد في حماية البصر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-10
يستمر العلماء في اكتشاف خصائص القهوة المفيدة للإنسان، وهذه المرة اكتشفوا فائدتها ودورها في حماية البصر. نشر علماء جامعة كورنيل الأمريكية، نتائج الدراسات الفريدة التي أجروها على القهوة، بينت أن حبوب القهوة تحتوي على 1 بالمائة فقط كافيين و 7 – 9 بالمائة حمض الكلوروجينيك، الذي يتميز بخواصه المضادة للأكسدة. كما أنه يساعد في تخفيض وزن الجسم وضغط الدم.
 اكتشف الباحثون حاليا، أن هذا الحمض له خاصية حماية وظائف الأعصاب، التي تساعد في الوقاية من نقص كمية الأوكسجين الذي يصل الى الجسم. أثبتت نتائج الاختبارات التي اجريت على الفئران، ان خلاصة القهوة مع حمض الكلوروجينيك ساعدا في حماية الفئران من الاصابة بتنكس شبكية العين. وكما هو معلوم تحتاج الشبكية الى كمية كبيرة من الأوكسجين، لذلك يؤدي نقصه الى اصابة العين بأمراض قد تؤدي الى العمى.

روسيا اليوم


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان