حجب الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله على "فيسبوك" و"تويتر"   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 23 حزيران 2018   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   نشاط كبير على طريق التشكيل   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -  
علماء: القهوة تساعد في حماية البصر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-10
يستمر العلماء في اكتشاف خصائص القهوة المفيدة للإنسان، وهذه المرة اكتشفوا فائدتها ودورها في حماية البصر. نشر علماء جامعة كورنيل الأمريكية، نتائج الدراسات الفريدة التي أجروها على القهوة، بينت أن حبوب القهوة تحتوي على 1 بالمائة فقط كافيين و 7 – 9 بالمائة حمض الكلوروجينيك، الذي يتميز بخواصه المضادة للأكسدة. كما أنه يساعد في تخفيض وزن الجسم وضغط الدم.
 اكتشف الباحثون حاليا، أن هذا الحمض له خاصية حماية وظائف الأعصاب، التي تساعد في الوقاية من نقص كمية الأوكسجين الذي يصل الى الجسم. أثبتت نتائج الاختبارات التي اجريت على الفئران، ان خلاصة القهوة مع حمض الكلوروجينيك ساعدا في حماية الفئران من الاصابة بتنكس شبكية العين. وكما هو معلوم تحتاج الشبكية الى كمية كبيرة من الأوكسجين، لذلك يؤدي نقصه الى اصابة العين بأمراض قد تؤدي الى العمى.

روسيا اليوم


هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان