"الأعلى للدفاع" سوف يمدّد الإقفال التام؟!   -   دياب يلتقي الحريري في بيت الوسط   -   حركة سياسية جديدة لـ "القوات".. هل تنجح حيث فشل الحراك؟   -   "جبهة لإسقاط العهد".. "فبركات" معلومة المصدر؟!   -   مسعى بعيد عن الأضواء للبطريرك الراعي على خط عون - الحريري   -   دياب يسابق عاصفة الإنهيار الكبير   -   ماكرون: جيشنا يحافظ على السلام في لبنان   -   عودة الحريري قد تُعيد تحريك الكلام في الملف الحكومي   -   فرنسا تُمانع سحب التكليف من الحريري   -   حسن وقع العقد النهائي مع “فايزر”... متى يصل اللقاح الى لبنان؟   -   حب الله: لتمديد الاقفال   -   يمق: تعاون الأجهزة الأمنية يمنع التفلت الأمني ويحفظ حقوق طرابلس   -  
حرب: من يرفضون تأمين النصاب لانتخاب رئيس لن يؤمنوا نصابا لبقاء سليمان
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-12

رجّح وزير الاتصالات بطرس حرب ان لا يحصل توافق على رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون كمرشح توافقي جراء الطروحات المتناقضة بين عون وتيار "المستقبل"، مشيرا الى ان عون يسعى ليقبله رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري كمرشح توافقي ويتخلى عن تحالفه مع مسيحيي 14 آذار، والحريري محرج وهذا ما دفعه للقول لعون ان لا مانع من السير به كمرشح توافقي اذا وافق الافرقاء المسيحيون على اسمه.

وشدد حرب في حديث تلفزيوني على ضرورة "ان يكون الاستحقاق الرئاسي وليدة ارادتنا لا الخارج، فلدينا ظرف لنثبت اننا بلغنا سن الرشد، وهذه فرصة ليقرر اللبنانيون هل يريدون ان يبقى النظام ديمقراطيا؟"، متسائلا "لماذا تعطيل الاستحقاق الرئاسي، ومن قال ان الرئيس التوافقي هو الافضل والاصلح ومن قال ان التنافس هو الاسوأ؟".
اما عما يُطرح عن تعديل دستوري لبقاء رئيس الجمهورية ميشال سليمان في بعبدا بعد 25 أيار لتصريف الاعمال اذا لم يتم انتخاب رئيس، أعرب حرب عن أسفه لأن البطريرك بشارة الراعي لم يبلغ حدا للفرض على القوى النزول الى المجلس النيابي، وهذا الامر ادى لهذه الفكرة، مشيرا الى ان "هذه الفكرة تستدعي تعديل الدستور وتأمين ثلثي النصاب، اذا استطعنا جمع المجلس على الثلثين يمكن انتخاب رئيس حينها".

ورأى ان "من لا ينزلون الى المجلس النيابي لتأمين النصاب لانتخاب رئيس لن يؤمنوا النصاب للقيام بتمديد غير مباشر لبقاء سليمان".
واكد ان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع "لا يمكن ان يتمسك بترشيحه من اجل الترشح وهو يحمل عقيدة معينة ولن يسخّرها لتأمين وصوله الشخصي، والمهم بترشيحه ان هذا تفكيرنا ولنا الحق بالترشح".

وشدد على ان "الانسحاب من جلسة الانتخاب وتعطيل النصاب ليس مظهراً حضارياً"، معتبرا انه "بحال بقيت الامور على ما هي عليه فمن قرر عدم توفير النصاب لاعتبارات مرتبطة بأمر ما فهو لن يغير رأيه".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان