ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
حناوي: لايجاد صيغة لاستمرارية حكم رئيس الجمهورية حتى انتخاب رئيس جديد
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-12
شدد وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي في حديث صحفي، على "ضرورة ان "يتحمّل النواب مسؤولياتهم وواجباتهم الدستورية في شأن انتخاب رئيس للجمهورية قبل 25 ايار"، مرجّحاً اننا "ذاهبون نحو الفراغ".
وسأل حناوي "إذا حصل الفراغ هل نصل الى الاسوأ أم نذهب نحو شخص معروف قاد البلاد خلال السنوات الست الماضية بحكمة وامسك "العصا من النصف" وكان عامل أمان لكل الافرقاء؟". وطالب الدستوريين "بايجاد حلّ لسدّ هذه الثغرة الدستورية ومنع تكرار خطأ "الفراغ"، ومقترحاً ان "يكون هذا الحلّ تحت عنوان "مبدأ القياس"، فكما هناك حلّ لمنع الشغور في رئاسة السلطتين التشريعية والتنفيذية يجب ايجاد صيغة "لاستمرارية" حكم رئيس الجمهورية الموجود الى حين انتخاب رئيس جديد".
وأشار حنّاوي رداً عن سؤال الى "وجود فرصة لانتخاب الرئيس قبل انتهاء المهلة الدستورية في 25 الحالي، ولكن خلال هذه الفترة الفاصلة لموعد 25 الحالي يجب تحضير "صيغة دستورية" لسدّ هذه الثغرة ليس للرئيس سليمان وإنما للرؤساء المقبلين ولمستقبل لبنان". 
وتابع "لسدّ هذه الثغرة يجب اصدار مشروع قانون بهذا الموضوع من مجلس الوزراء واحالته الى مجلس النواب للتصويت عليه، حرام ابقاء البلد من دون رئيس جمهورية حفاظاً على الميثاقية". 
وختم حنّاوي "النواب ليسوا افضل من رئيس الجمهورية، فكما مدّدوا لأنفسهم العام الماضي ليتفضّلوا ويؤمّنوا الاستمرارية في مقام الرئاسة الى حين انتخاب رئيس جديد خدمة لمصلحة البلد".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 16 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان