الرئيس عون دان التفجيرات الارهابية في سريلانكا وابرق معزياً بالضحايا   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 19-4-2019   -   إيران تختنق وسوريا تحتضر: ساعة الصفر للانفجار   -   الأزمة الإقتصادية تصل إلى "مول" في لبنان.. سيُقفل أبوابه قريبًا!   -   لبنان يرتدي ثوبه الأبيض في نيسان.. وهذه سماكة الثلوج! (فيديو)   -   تفجير ثامن يهز كولومبو السريلانكية.. والحكومة تحجب مواقع التواصل   -   جعجع: هناك تباطؤ في إقرار الموازنة   -   بولا يعقوبيان تنشر صورة من قلب العاصفة.. وتعلّق "بهدلة!"   -   بو صعب: إلغاء التدبير رقم 3 يعني أننا نريد إعادة الجيش إلى الثكنات   -   اللقيس بدأ زيارة عمل للأردن لبحث سبل التعاون الزراعي   -   ارسلان: الحقيقة جارحة عندما تصبح الكلاب أغلى من الرفاق   -   رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بإنجاز غير مسبوق   -  
حناوي: لايجاد صيغة لاستمرارية حكم رئيس الجمهورية حتى انتخاب رئيس جديد
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-12
شدد وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي في حديث صحفي، على "ضرورة ان "يتحمّل النواب مسؤولياتهم وواجباتهم الدستورية في شأن انتخاب رئيس للجمهورية قبل 25 ايار"، مرجّحاً اننا "ذاهبون نحو الفراغ".
وسأل حناوي "إذا حصل الفراغ هل نصل الى الاسوأ أم نذهب نحو شخص معروف قاد البلاد خلال السنوات الست الماضية بحكمة وامسك "العصا من النصف" وكان عامل أمان لكل الافرقاء؟". وطالب الدستوريين "بايجاد حلّ لسدّ هذه الثغرة الدستورية ومنع تكرار خطأ "الفراغ"، ومقترحاً ان "يكون هذا الحلّ تحت عنوان "مبدأ القياس"، فكما هناك حلّ لمنع الشغور في رئاسة السلطتين التشريعية والتنفيذية يجب ايجاد صيغة "لاستمرارية" حكم رئيس الجمهورية الموجود الى حين انتخاب رئيس جديد".
وأشار حنّاوي رداً عن سؤال الى "وجود فرصة لانتخاب الرئيس قبل انتهاء المهلة الدستورية في 25 الحالي، ولكن خلال هذه الفترة الفاصلة لموعد 25 الحالي يجب تحضير "صيغة دستورية" لسدّ هذه الثغرة ليس للرئيس سليمان وإنما للرؤساء المقبلين ولمستقبل لبنان". 
وتابع "لسدّ هذه الثغرة يجب اصدار مشروع قانون بهذا الموضوع من مجلس الوزراء واحالته الى مجلس النواب للتصويت عليه، حرام ابقاء البلد من دون رئيس جمهورية حفاظاً على الميثاقية". 
وختم حنّاوي "النواب ليسوا افضل من رئيس الجمهورية، فكما مدّدوا لأنفسهم العام الماضي ليتفضّلوا ويؤمّنوا الاستمرارية في مقام الرئاسة الى حين انتخاب رئيس جديد خدمة لمصلحة البلد".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان