هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   جنبلاط من بيت الوسط: البلاد بحاجة الى تثبيت التسوية   -   تريث الحريري لا يعني العدول عن الإستقالة!   -   الحريري: مستمرون بالمشوار الذي بدأه رفيق الحريري   -   المشنوق: لم ننته من الازمة وهي مفتوحة   -   روسيا ستخفّض عديد جيشها في سوريا بنهاية العام   -   مارسيل غانم في مستهل " كلام الناس": أين أنتم من الشتائم التي أتعرّض إليها كل يوم؟   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -  
الحريري يتصرف على أساس «ثابتتين»
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-15
يرى الرئيس سعد الحريري أن لا مانع من أن يأتي رئيسا من هو قادر على حصد التأييد المسيحي، وهو أبلغ البطريرك الماروني بشارة الراعي حين التقاه في العاصمة الفرنسية، أنه يؤيد أي شخصية تستطيع الوصول إلى الرئاسة بتأييد مسيحي، خصوصا إذا كانت البطريركية المارونية تشجع على مجيئه.

وتؤكد مصادر «المستقبل» أن الحريري يؤمن في المقابل بأنه يجب أن يقتنع الجميع بأن اتفاق القادة المسلمين على الرئيس يعني أنه قادر على النجاح في أداء دوره وتمثيل المسيحيين في السلطة السياسية، ولذلك فإن الثابتتين اللتين يتصرف الحريري على أساسهما هما أنه إذا كان البعض يفتش عن تحميله مسؤولية الفراغ فإنه سيأخذ المواقف التي لا تعطي حجة لأي كان كي يقول إنه سبب هذا الفراغ، وإنه إذا كان هناك من يريد تحميله مسؤولية المجيء برئيس لا يتمتع بتأييد أو توافق مسيحي عليه، فإن الحريري لن يكون متطوعا لهذه المهمة بالتأكيد.

الأنباء 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان