"الثنائي الشيعي" ضد تقديم تشكيلة حكومية لبعبدا   -   عين جعجع على الانتخابات وهذا ما يراهن عليه   -   اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -  
فتفت : سينتخب رئيس للجمهورية قبل 25 أيار و لقاء بين الرئيس الحريري وجعجع في السعودية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-16
اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت ان “رئيساً جديداً للجمهورية سيُنتخب قبل 25 الجاري”، معتبراً ان “تحديد رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة خامسة للانتخاب قبل يومين من انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان، هي لحضّ النوّاب على تحمّل مسؤولياتهم خلال هذا الاسبوع”، مشدداً على ضرورة “الضغط على النواب من كل الاطراف “الممكنة” كي يحضروا الجلسة”.

وقال في حديث لـ”المركزية”: “كنا نتمنى تكثيف جلسات الانتخاب في الأيام العشرة الاخيرة لكن يبدو ان للرئيس بري وجهة نظر اخرى. لقد وصلنا الى مرحلة خطيرة جداً والغياب عن جلسة الانتخاب اصبح مؤذياً”، واشار رداً على سؤال الى “وجود جوّ اقليمي ودولي لإراحة الوضع في لبنان لكن علينا التقاط هذه الفرصة وليس اضاعتها مرة جديدة”.

واعلن فتفت رداً على سؤال ان “14 آذار” مجتمعة لا تزال متمسّكة بتبنّي ترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، وعندما يُصبح هناك خيار ثانٍ غير جعجع يكون هو شريك فيه”، مرجّحاً عقد لقاء بين الرئيس سعد الحريري وجعجع في السعودية”.

وعن اللقاءات بين “المستقبل” و”التيار الوطني الحر”، قال “اي قرار يُتّخذ في هذا الموضوع سيكون بالتوافق مع كل قوى “14 آذار”، وتحديداً مع مسيحيي هذه القوى”.

واوضح فتفت ان “الرئيس بري لن يعقد جلسات تشريعية اذا ما حصل فراغ في سدّة الرئاسة، ونحن ايضاً لن نُشارك فيها”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 92 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان