فنيانوس: عملية تطوير المطار مستمرة.. والحسن: الملف من أولوياتي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   كنعان يثمّن ما قام به رعد   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   درع "منتدى الطائف" للرئيس ميقاتي.. اعتراف بفضله في حماية الاتفاق   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   حادثة مؤلمة.. اصطدمت مظلّته بـ"التلفريك" فسقط مفارقاً الحياة! (فيديو)   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري: سنة 2019 هي لايجاد حل جدي للكهرباء... وسيدر ليس للتوطين   -  
إدراج زيت الزيتون في نظامك الغذائي يحمي قلبك من التلف وتلوث الهواء!
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-22

كان عدد من الدراسات السابقة قد أشار إلى فاعلية زيت الزيتون في تحسين الحالة الصحية للإنسان خاصة وظائف القلب وبالأخص في النظم الغذائية لدول البحر المتوسط التي تعتمد بصورة كبيرة على زيت الزيتون. كما أظهرت دراسة منفصلة أيضاً أن زيت الزيتون يمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع عند تناوله مع كميات وفيرة من الخضراوات.

وقد كشفت دراسة طبية أن تناول ما يعادل ثلثي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يومياً يمكن أن يقلل تأثير تلوث الهواء على القلب، أي أن إضافة قطرات من زيت الزيتون على طبق السلطة الخاص بك يمكن أن يحمي قلبك من الأضرار الناجمة عن تلوث الهواء ويساعد في خفض ضغط الدم وهذا يعني أن إدراج زيت الزيتون في نظامك الغذائي اليومي يساهم بصورة كبيرة في حماية قلبك من التلف وتلوث الهواء فضلاً عن انخفاض ضغط الدم.
ويعتقد البروفيسور فيليب إيتون من كينغز كوليدج في لندن، وزملاؤه من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة أن هذا مزيج المكونات في للنظام الغذائي هو الذي يكون الأحماض الدهنية الـ"نيترو". ففي دراستهم التي تمول مؤسسة القلب البريطانية جزءً منها، استخدم الباحثون الفئران المعدلة وراثيا لمعرفة تأثير الأحماض الدهنية الـ"نيترو" على الجسم وتبين أن هذه الأخيرة ساعدت في خفض ضغط الدم عن طريق منع أنزيم يسمى "ايبوكسيد هيدرولاز" من الوصول إلى القلب. وقال البروفسور إن الإنسان يملك الأنزيم نفسه، لذلك، فهم يعتقدون بأن الأمر نفسه سيحدث عند الإنسان. وهذا يفسر لماذا ما يعرف بـ"حمية البحر الأبيض المتوسط" تعتبر صحية، على الرغم من أنها تحتوي على الدهون.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 27 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان