هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -  
عن قائد في المعارضة السورية: البريطانيون هم المقاتلون الأكثر عنفا في سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-26

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية تقريرا أفاد أن “أشدّ المسلحين عنفا ضمن الجماعات الإسلامية في سوريا يحملون الجنسية البريطانية”.

ونقلت “التايمز” عن قائد في المعارضة السورية قوله إن “البريطانيين يشكلون أغلبية المقاتلين في صفوف الجماعات “الإرهابية” الأكثر عنفا في سوريا، المتهمة بقطع الرؤوس والصلب.”

وأشارت الصحيفة إلى أن “القائد الميداني، عبد الله البشير، في المعارضة السورية نبّه بريطانيا الى ضرورة توفير المساعدة لفصائل المعارضة المعتدلة”، وحذر من “عودة هؤلاء المتشددين إلى بريطانيا، لمواصلة أعمالهم”.

وقال البشير إن “60 في المئة من المقاتلين الأجانب في سوريا ينتمون إلى الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهي جماعة تستخدم عنفا كبيرا، وتسعى لإقامة الخلافة في العراق وسوريا، وتبرأ منها تنظيم القاعدة نفسه”.

وأوضح أن “أغلبية هؤلاء الأجانب يحملون الجنسية البريطانية، بينما جاء بعضهم من فرنسا وألمانيا وبلجيكا ، ومن دول أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا، ودول الخليج”.

وتضيف الصحيفة أن “عدد البريطانيين الذين يعتقد أنهم سافروا إلى سوريا 500 شخص، ذهبوا للمشاركة في القتال ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وقتل منهم أكثر من 10 أشخاص”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 46 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان