عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم الجمعة 18 آب 2017   -   جعجع على قناعة "بأن لا حلّ في سوريا الا ببقاء الاسد"؟   -   السّلّة الضريبيّة تدخل البلد في المجهول.. بعجزِ 7 مليار دولار   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم الخميس 17 آب 2017   -   تجاهل لطلبات باسيل لزيارة الضاحية!!   -   اقتراح جديد للحريري بخصوص مناقصة الكهرباء؟!   -   سلامة يطمئن: لا خوف من انهيارات اقتصادية   -   جعجع: حجمُنا في زحلة «نائب وربع»   -   ارتفاع حدة الاشتباكات في عين الحلوة.. واستخدام القذائف الصاروخية!   -   وصول فنيانوس إلى دمشق.. وهذا ما صرح به   -   افتتاح معرض دمشق الدولي بحضور 3 وزراء لبنانيين   -   الوجود الاميركي يتوسّع في المنطقة العربية.. ماذا عن لبنان؟   -  
مصير جلسة السلسلة.. رهن بتوافق مسبق عليها
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-26
أوضحت مصادر نيابية لصحيفة "الحياة"، أن "المزايدات المترتبة على مقاطعة الجلسات التشريعية في ظل الفراغ كانت حاضرة من خلال المداولات التي ما زالت جارية بين الكتل النيابية ذات الغالبية المسيحية، والتي دفعتها إلى التلويح بعدم الحضور إلى البرلمان، مع أن النائب في حزب "الكتائب" سامي الجميل كان أول من حسم أمره بدعوته إلى تبني المقاطعة فيما تسعى كتلة نواب حزب "القوات" اللبنانية إلى تدوير الزوايا مع تفهمها للأسباب الموجبة لموقف "الكتائب" بينما يفترض أن يحدد نواب تكتل "التغيير والإصلاح" موقفهم من الحضور في الساعات المقبلة مترافقاً هذه المرة مع رغبة رئيسه العماد ميشال عون في تصويب موقفه من دعوته إلى قيام ثلاثية تضمه إلى جانب تيار "المستقبل" و"حزب الله".
 

وأكدت مصادر في تكتل "التغيير والإصلاح" لـ"الحياة" أن "ردود الفعل التي أجمعت في معظمها على رفض مقولة "الثلاثية" كانت مدار تقويم بين أعضاء في التكتل يعتبرون في عداد غرفة العمليات المولجة الترويج لعون في ترشحه إلى انتخابات الرئاسة".

 

وأضافت إن "هؤلاء أجمعوا على أنه لم يكن من ضرورة لحديث عون عن هذه "الثلاثية" في مقابلته مع تلفزيون "المنار" التابع لـ"حزب الله"، وعزت السبب إلى أنها، وإن كانت لم تخدمه في السباق الدائر إلى رئاسة الجمهورية فحسب، فإنها استعدت الكثيرين من القيادات السياسية ورؤساء الكتل النيابية، خصوصاً أن تيار "المستقبل" لا يؤيدها ويرفضها لأن اختلافه مع "حزب الله" لا يُحل بمثل هذا الاقتراح".

وتابعت إن "المعترضين على "الثلاثية" صارحوا عون بخلفية موقفه الذي استعدى فيه رئيس البرلمان وحزبي "الكتائب" و"القوات" ورئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط من دون أن يحصد في المقابل ما يحقق له التقدم في ترشحه".

 

ورأت مصادر "التغيير والإصلاح" لـ"الحياة" أن "عون أضر بنفسه وإلا كيف يوفق بين تقديم نفسه مرشحاً وفاقياً، وبين موقفه من "الثلاثية" الذي تعامل معه فريق واسع من القوى السياسية على أنه يتطلع إلى إلغاء الآخرين، وفي أحسن الأحوال سيحاول تقليص نفوذهم وتقليص دورهم في المعادلة السياسية"، وقالت إن "عون يدرس تصويب موقفه في بيان سيصدر عنه في الساعات المقبلة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان