نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
انباء متضاربة حول اعدام الأب باولو دالوليو في الرقة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-27
تضاربت الأنباء حول مقتل الأب باولو دالوليو الذي خطف أواخر شهر تموز الماضي في مدينة الرقة السورية على يد "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، فقد نفى مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن صحة هذه الأنباء.

ورجح عبد الرحمن عبر صحيفة "الشرق الاوسط" أن يبث تنظيم "الدولة الاسلامية"، في الأيام المقبلة شريط مصوراً يظهر فيه الأب باولو على قيد الحياة بهدف التفاوض عليه والحصول على فدية مالية.

وكانت "الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان" نقلت عن أبو محمد السوري، وهو أحد المعتقلين الذين أفرج عنهم أخيرا من سجون "الدولة الإسلامية"، تأكيده خبر مقتل الأب باولو بعد ساعتين من احتجازه في سجن تابع للدولة داخل قصر المحافظة.

ونقلت الرابطة عن أبو محمد السوري قوله إن "الأب باولو كان قد وصل لمدينة الرقة قبل أكثر من سنة، وشارك بتظاهرة مسائية جرت في المدينة والتقى العديد من الناشطين في الثورة، وطلب مقابلة أمير التنظيم للتوسط في الإفراج عن صحافيين أجانب جرى اعتقالهم من قبل "الدولة الإسلامية"، لكن طلبه قوبل بالرفض. وفي اليوم الثاني أصر الأب باولو على مقابلة قياديين في التنظيم، فجرى نقله إلى قصر المحافظة مقر قيادة التنظيم في الرقة، وصدرت أوامر قادة التنظيم بوضعه في السجن مباشرة".

والأب باولو دالوليو من أصول إيطالية وهو من معارضي النظام السوري وقد اختطف في 28 تموز 2013 بعد وصوله إلى مدينة الرقة شرقي سوريا، في زيارة بهدف التوسط للإفراج عن صحافيين أجانب اختطفوا في المدينة، وقد اتهم ناشطون معارضون تنظيم "الدولة الإسلامية" بالوقوف وراء عملية اختطاف الأب باولو.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 91 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان