هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
موقوفو «أحداث عبرا» يهدّدون بالإضراب عن الطعام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-29
هدّد موقوفو «أحداث عبرا» بالإضراب المفتوح عن الطعام ابتداء من يوم الإثنين المقبل، في حال عدم تحقيق مطالبهم بالإفراج عن الذين ليس لهم علاقة بالملف، وبتسريع المحاكمات.

وصدر عن الموقوفين بيان أشاروا فيه إلى أنه «بعد مرور سنة تقريباً على أحداث عبرا وتوقيفنا في خِضمّ الأحداث التي حصلت آنذاك، وبعد احتجازنا في سجن الريحانيّة العسكريّ التأديبي بظروف إنسانيّة صعبة وقاسيّة لمدة لا تقل عن خمسة أشهر، ولأن الملف لا يزال جامداً حتى الآن، يهمنا أن نعلم الرأي العام اللبناني بما يلي: كنا من أوائل المطالبين بأن يأخذ الجيش اللبناني دوره الحقيقي في لبنان كمؤسسة عسكريّة حامية لجميع اللبنانيين، وترجمنا ذلك عملياً من خلال مواقف عديدة، فهل يعقل أن من يطالب بذلك لديه عداوة أو مشكلة مع الجيش«.

وتابع البيان: «من هنا ومن خلال ما ذكرنا، نعلن للبنانيين ولأهل صيدا خصوصاً وللمعنيين بملفنا، أننا نطالب بالإفراج عن كل من ليس له علاقة من الموقوفين وعلى رأسهم الشيخين عاصم محرم العارفي وعلاء محمد الصالح، وبتسريع محاكمة باقي الموقوفين، وإلّا فنحن ذاهبون للإضراب المفتوح عن الطعام من صباح الاثنين المقبل إفساحاً في المجال أمام المعنيين لتنفيذ المطلب ولن نحلّ إضرابنا حتى يتحقق مطلبنا«.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 40 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان