تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   الأزمة تتفاعل.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   نديم الجميل: الحكومة تخلت عن مسؤولياتها الأمنية وجيرتها لـحزب الله   -   في الطريق إلى التأليف: الحقائب مشكلة أيضاً!   -   ترامب يحكم بـ"عصا الاقتصاد" ويفرض "نظام الطاعة": تركيا تتمرّد.. ولكن!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   "القدرة الإستيعابية لمطار بيروت تفوق قدرته الطبيعية"   -   "كلمة السرّ" في لعبة الكبار.. وبرّي نجح في فكفكة بعض العقد   -  
موقوفو «أحداث عبرا» يهدّدون بالإضراب عن الطعام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-29
هدّد موقوفو «أحداث عبرا» بالإضراب المفتوح عن الطعام ابتداء من يوم الإثنين المقبل، في حال عدم تحقيق مطالبهم بالإفراج عن الذين ليس لهم علاقة بالملف، وبتسريع المحاكمات.

وصدر عن الموقوفين بيان أشاروا فيه إلى أنه «بعد مرور سنة تقريباً على أحداث عبرا وتوقيفنا في خِضمّ الأحداث التي حصلت آنذاك، وبعد احتجازنا في سجن الريحانيّة العسكريّ التأديبي بظروف إنسانيّة صعبة وقاسيّة لمدة لا تقل عن خمسة أشهر، ولأن الملف لا يزال جامداً حتى الآن، يهمنا أن نعلم الرأي العام اللبناني بما يلي: كنا من أوائل المطالبين بأن يأخذ الجيش اللبناني دوره الحقيقي في لبنان كمؤسسة عسكريّة حامية لجميع اللبنانيين، وترجمنا ذلك عملياً من خلال مواقف عديدة، فهل يعقل أن من يطالب بذلك لديه عداوة أو مشكلة مع الجيش«.

وتابع البيان: «من هنا ومن خلال ما ذكرنا، نعلن للبنانيين ولأهل صيدا خصوصاً وللمعنيين بملفنا، أننا نطالب بالإفراج عن كل من ليس له علاقة من الموقوفين وعلى رأسهم الشيخين عاصم محرم العارفي وعلاء محمد الصالح، وبتسريع محاكمة باقي الموقوفين، وإلّا فنحن ذاهبون للإضراب المفتوح عن الطعام من صباح الاثنين المقبل إفساحاً في المجال أمام المعنيين لتنفيذ المطلب ولن نحلّ إضرابنا حتى يتحقق مطلبنا«.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان