عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح الاحد 18 شباط 2018   -   ساترفيلد استطاع مُصالحة الحريري وجعجع   -   هذا ما كشفه مصدر وزاري رافق وساطة السفير "هوف" قبل 6 سنوات   -   كارثة جوية جديدة: تحطم طائرة ايرانية بأصفهان.. ومقتل جميع ركابها!   -   الرئيس عون لن يقبل باستمرار أزمة الكهرباء.. وهذا ما سيفعله   -   أرسلان: حل مشكلة بطاقة هوية الشيخات الدرزيات ببصمة العين فقط!   -   عندما يهدّد رئيس الجمهورية ببق "بحصة الكهرباء"!   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح السبت 17شباط 2018   -   بعد "الافلاس الماديّ"... هل يكسب الحريري الرهان؟   -   حاصباني ناقش ووزير المالية تطبيق السلسلة على موظفي المستشفيات الحكومية   -   تخبط القوى السياسية بالترشيحات والتحالفات: بعبدا مثالاً   -   بعد التحقيق.. حقيقة تعرض أحد تلامذة مدرسة الكفرون للضرب كُشفت   -  
فتفت لـ"الجمهورية": لماذا لا يعود انصار الأسد الى بلادهم ويهلّلون لانتصاره من هناك؟!
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-29
قال عضو كتلة «المستقبل» النائب أحمد فتفت لـ"الجمهورية": "إذا كان المطلوب أن يسامح أحدٌ فهو الشعب اللبناني عن كلّ ما تعرّض له أثناء الاحتلال السوري الذي وُقّعت كلّ الاتفاقات في ظلّه، وبالتالي هي اتفاقات خارج نطاق السيادة الحقيقية، فعندما حاول الوزير السابق جان اوغاسبيان إجراء أيّ تعديل على بعضها ليقول فقط مع مراعاة القوانين المرعية الإجراء في كل دولة، رفضت محاولته رفضاً باتاً. بالتالي نحن لا نناصب العداء لأحد بل نحن من تعرّض للقهر والقمع لسنوات طويلة."

وأكّد فتفت أنّ دور «حزب الله» المباشر في تنظيم الزحف السوري امس كان واضحاً جداً، لكنّ الملفت انّ الاعداد الهائلة التي جاءت لتنتخب هي مؤيّدة للأسد الذي يقول إنّه انتصر في سوريا، فماذا يفعلون في لبنان إذن؟ ولماذا لا يعودون الى بلادهم ويهلّلون للانتصار من هناك؟ لماذا يشكّلون عبئاً على الاقتصاد والأمن والتربية والمواطنين اللبنانيين؟ وقال: "إنّ ما أزعجَ اللبنانيين ليس إقفال الطرق بل شعورهم بأنّ النازح السوري يمارس في لبنان حقّه في انتخاب رئيسه، فيما ممنوع على اللبنانيين أن ينتخبوا رئيسهم."

من جهة ثانية، علّق فتفت على قول رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي غادر لبنان متوجّها إلى إيطاليا في زيارة خاصة تستغرق اياماً عدّة، "إنّنا أصبحنا في نظام المقاطعجية" قائلاً: "هو يقصد بكلامه مقاطعة مجلس النواب، والمؤسف أنّه إذا أراد اعتماد هذا المنطق فإنّ اوّل من مارس هذا الامر هو الرئيس برّي عندما أقفلَ مجلس النواب من الـ2006 إلى 2008 لأنه اعتبر فعلاً أنها مقاطعة خاصة وهو من يقرّر، وهذه أمور يمارسها دائماً في تفسيره للدستور وفي كلّ تعاطيه السياسي. وأعتقد أنّه إذا قام أحد بخطوة ما في السياسة فلا يستطيع منعها عن الآخرين. فالمؤسف جداً أنّ الرئيس برّي هو مَن افتتح هذا النظام وكرّس هذه الطريقة بالمقاطعة مع الأطراف الآخرين."
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 44 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان