عجز باسيل و"حزب الله".. و"قيصر" يدفن حلم الرئاسة بالقُصَيْر   -   عكر: لن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني والحكومة باقية   -   وفاة الفنّانة المصرية رجاء الجداوي بعد 43 يوماً من إعلان إصابتها بـ"كورونا"   -   لبنان من جديد يترقب.. التفاوض او التصعيد الخطير في المنطقة   -   تهريب وتبادل تجاري وملايين الدولارات.. هذا ما يجري على خط لبنان-سوريا بالأرقام   -   الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   من 150 ألف إلى 900.. هذا عدد الليرات التي تحتاجها لتصرف 100 دولار اليوم (صورة)   -   فيديو مؤثر.. ابنة الـ21 عاماً روت قصتها وبكت بحرقة: "رح يموتونا من القهر"   -   "حزب الله" من دون حلفاء.. الأكثرية شتتها سلامة   -  
الحكمة يردّ أمام جمهوره ويعادل السلسلة مع الرياضي 1-1
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-30
ردّ الحكمة على خسارته في المباراة الأولى وعادل السلسلة النهائية لبطولة إينرجي XXL لكرة السلة مع الرياضي 1-1، بعد أن أنهى المباراة بنتيجة 64-56 في المباراة التي أُقيمت في غزير بحضور اكثر من 3500 متفرج. البداية كانت حكماوية حيث أرسل جوليان خزوع رسالةً شديدةً اللهجة بعدما اخترق و»كبس» السلّة، تلاها كريس دانيالز بأربع نقاط ليحقّق الاخضر بدايةً نارية ويتقدم 6-0. وبدا الحكمة متأقلماً وجاهزاً لدفاع الرياضي، وعلى عكس المباراة الأولى، إستطاع أن يسيطر على إيقاع المباراة، وعلى الرغم من ثلاثية علي محمود، إلّا أنّ الحكمة واصل تقدّمه الى 19-7.

واستعمل إسماعيل أحمد خبرته في الوقت المناسب مسجلاً خمس نقاط متتالية، بَيد أنّ فريقه تعرّض لضربة كبيرة بعدما ارتكب أحمد خطأه الثالث، قبل أن ينهي اصحاب الأرض الربع الأول متقدّمين 22-12. وهدأ إيقاع المباراة في الربع الثاني، أقلّه من ناحية الفريق الأخضر، حيث شدّد الضيوف من دفاعاتهم، فتمكن جان عبدالنور من تسجيل 4 نقاط متتالية فقلّص الرياضي الفارق الى 6 نقاط في الوقت الذي عانى فيه الحكمة للتسجيل.

ولم يتوانَ سوبوتيتش عن إعادة سمعة الى المباراة والذي أظهر علوّ كعبه بإختراقة رائعة، قبل أن يسجّل وائل عرقجي اصغر لاعب على الملعب سلّةً رائعة من إختراقة أخرى لينهي الرياضي النصف الأول متأخراً 27-31.

وبقيت المباراة منخفضةَ التسجيل في الربع الثالث، بَيد أنّ الحكمة سجّل 4 نقاط متتالية عن طريق دانيالز ليعزّز تقدمه الى 8 نقاط، قبل أن يردّ الرياضي بأربع نقاط متتالية منها سلّة ساحقة رائعة لعرقجي ليتقلّص الفارق الى 38-33 قبل ثلاث دقائق من نهاية هذا الربع.

المباراة إستمرّت مشدودةً، وتمكّن الرياضي من تقليص الفارق الى نقطتين فقط، لكنّ إيلي رستم أشعل المباراة بتسديدةٍ ثلاثية جريئة رافعاً الفارق الى خمس نقاط وهو الفارق الذي انتهى عليه الربع الثالث. وحافظ الحكمة على أفضليته في الربع الأخير، لا بل استطاع أن يرفع الفارق الى 11 نقطة بعد ثلاثية من إيلي إسطفان، لكن، ردّ عليها سريعاً أحمد إبراهيم ليقلص الفارق الى 8 نقاط قبل 1:40 ثانية.

ولم تنفع محاولات الرياضي للعودة حيث حافظ الحكمة على تقدّمه حتى النهاية ليدركَ التعادل في السلسلة 1-1 قبل المباراة الثالثة في المنارة غداً الأحد.

هذا، وكان دانيالز أفضلَ مسجّل للحكمة بـ 18 نقطة وأضاف اليه خزوع نجم المباراة بـ 12 نقطة و13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وسبنسر 13 نقطة ورستم أحد نجوم المباراة ايضاً بـ 10 نقاط و4 متابعات. في المقابل، كان سُمعة أفضل مسجّل للرياضي بـ 13 نقطة.

لقطات

1- ملأ جمهور الحكمة المدرّجات قبل نحو ساعتين وكان التنظيم على مداخل الملعب جيداً، ما حال دون ايّ مشاكل تُذكر او ازدحام.

2- تابع المباراة من المدرّجات مسؤول الشؤون القانونية في الإتحاد الدولي لكرة السلة بنجامين كوهين.

3- كُتب على يافطة عملاقة في الملعب «أهلاً في الجحيم».

4- تابع المباراة من المنصّة الرئيسة رئيس نادي الحكمة السابق جورج شهوان، ناهيك عن شخصياتٍ فنّية مثل المايسترو إيلي العليا والإعلامي الكوميدي عادل كرم والإعلامية سنا نصر.

5- كان التشنّج على أشدّه بين اللاعبين، فقد شهد النصف الاول إشكالَين، الأول بين كريس دانيالز وعلي حيدر من جهة، ودانيالز وعلي محمود من جهة أخرى، لكنّ الحكام كانوا صارمين في الحالَين لمنع تفاقم الأمور.

6- حصلت مشكلة في إضاءة الملعب في بداية الربع الثالث توقفت المباراة على أثرها لنحوِ ثلاث دقائق.

7- أكدّ المدرب فؤاد أبو شقرا قبل بداية المباراة أنّه «من المستحيل أن يخسر فريقه اليوم (امس) أمام هذا الجمهور «المجنون».

جريدة الجمهورية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان