حمدان: الانتخابات هذه المرة فرصة لنجاح المشروع السياسي والإنمائي وليست فرصة لنجاح الأشخاص   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   .. هذا ما يحمله العلولا للرئيس عون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -  
قيادي في 14 آذار لـ "الأنباء": الثورة السورية دخلت في مراحلها الأخيرة
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-10

MTV" الثلاثاء 11 كانون الأول 2012

رأى قيادي بارز في قوى 14 آذار ان "الثورة السورية قد دخلت في مراحلها الأخيرة مع بداية معركة دمشق"، معتبرا ان "المسألة على مسافة أسابيع أو أشهر بالحد الأقصى، وان غدا لناظره قريب".

وأضاف في تصريح لـ"الأنباء" الكويتية: "ان قوى 14 آذار قدمت من خلال وثيقة بيت الوسط مضبطة اتهام أكثر من محقة الى الفريق الآخر ولائحة مطالب تشكل في نظرها المدخل للعودة الى الحوار والشراكة الوطنية الحقيقية"، مؤكدا ان "المطلوب اليوم هو التفكير في كيفية ادارة الشأن اللبناني مع سقوط النظام السوري وهناك احتمالان لا ثالث لهما اما اعادة انتاج الحرب الأهلية او تحقيق السلام الدائم في لبنان".

واعتبر ان "ما يحاول طرحه حزب الله من خلال التهويل وفائض القوة العسكرية هو ايهام اللبنانيين بأنه قادر على الإمساك بلبنان رغم سقوط النظام، وفي هذا المجال يرفض تشكيل حكومة بديلة حتى لا يخسر حكومة شعب وجيش ومقاومة".

وتمنى للذين يعتبرون الأزمة الحالية من طبيعة سياسية ان يستفيقوا ليعوا انهم يواجهون ازمة من طبيعة وطنية تتمثل بسلاح حزب الله، داعيا الحزب الى الاستفاقة الفورية بعد تراجع نفوذ ايران الملحوظ في المنطقة من خلال عودة حماس الى العروبة والانهيار الحتمي للنظام السوري.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان