عباس ابراهيم: جاهزون لمواجهة أي اعتداء اسرائيلي   -   اليونيفيل تحققت من وجود نفق ثان قرب الحدود اللبنانية   -   جديد قضيّة كارلوس غصن: بعد تمديد احتجازه.. هذا ما فعله!   -   بعد لقاء بعبدا.. من سيكون الوزير السنّي؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 11 كانون الأول 2018   -   الحريري حضر حفل استقبال اقامه سفير لبنان في لندن   -   نتنياهو يتوعّد "حزب الله" بـ"قصف لن يتخيله أحد"   -   عون عاتب على "حزب الله".. والأخير حذر من باسيل   -   ما حقيقة دخول البطريرك صفير بموت سريري؟   -   صراع التكليف.. والحكومة على قائمة الانتظار!   -   عملية امنية احترافية انقذت لبنان... والمشنوق يكشف تفاصيلها!   -   "ولعت" بين حكمت ديب وراغب علامة: "تهديد وتطيير راس".. ونجل الأخير يتدخّل!   -  
قيادي في 14 آذار لـ "الأنباء": الثورة السورية دخلت في مراحلها الأخيرة
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-10

MTV" الثلاثاء 11 كانون الأول 2012

رأى قيادي بارز في قوى 14 آذار ان "الثورة السورية قد دخلت في مراحلها الأخيرة مع بداية معركة دمشق"، معتبرا ان "المسألة على مسافة أسابيع أو أشهر بالحد الأقصى، وان غدا لناظره قريب".

وأضاف في تصريح لـ"الأنباء" الكويتية: "ان قوى 14 آذار قدمت من خلال وثيقة بيت الوسط مضبطة اتهام أكثر من محقة الى الفريق الآخر ولائحة مطالب تشكل في نظرها المدخل للعودة الى الحوار والشراكة الوطنية الحقيقية"، مؤكدا ان "المطلوب اليوم هو التفكير في كيفية ادارة الشأن اللبناني مع سقوط النظام السوري وهناك احتمالان لا ثالث لهما اما اعادة انتاج الحرب الأهلية او تحقيق السلام الدائم في لبنان".

واعتبر ان "ما يحاول طرحه حزب الله من خلال التهويل وفائض القوة العسكرية هو ايهام اللبنانيين بأنه قادر على الإمساك بلبنان رغم سقوط النظام، وفي هذا المجال يرفض تشكيل حكومة بديلة حتى لا يخسر حكومة شعب وجيش ومقاومة".

وتمنى للذين يعتبرون الأزمة الحالية من طبيعة سياسية ان يستفيقوا ليعوا انهم يواجهون ازمة من طبيعة وطنية تتمثل بسلاح حزب الله، داعيا الحزب الى الاستفاقة الفورية بعد تراجع نفوذ ايران الملحوظ في المنطقة من خلال عودة حماس الى العروبة والانهيار الحتمي للنظام السوري.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان