أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   باسيل من فيرجينيا بيتش: الكهرباء كان يجب ان تكون مؤمنة لكن   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
أعلن مقتله قبيل تجريمه: حكم على محمود الحايك بمحاولة اغتيال بطرس حرب ووضعه بالأشغال الشاقة المؤبدة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-05-31

اصدرت المحكمة العسكرية في لبنان امس حكماً غيابياً بحق احد عناصر "حزب الله"، محمود حايك الذي قضى في سورية اخيراً في قضية محاولة اغتيال الوزير بطرس حرب في تموز من العام 2012 بزرع عبوة في مصعد المبنى حيث يقع مكتبه في محلة بدارو في بيروت ولم تنفجر. وقضى الحكم بسجن حايك أشغالاً شاقة مؤبدة.

وأوضحت مصادر قضائية رفيعة ان المحكمة العسكرية لا تملك اي مستند رسمي او وثيقة تثبت وفاة حايك الذي قيل إنه شيّع قبل يومين في بلدته عدشيت قضاء النبطية، وبالتالي فإن حكم المحكمة صدر بحقه بعدما قررت محاكمته غيابياً واعتبرته فاراً من وجه العدالة.

ويأتي حكم المحكمة ليشكّل إقراراً ضمنياً بوقوف حزب الله وراء محاولة اغتيال حرب، وفق ما أوضحت مصادر قانونية، التي رأت أن اتهام الحايك بغض النظر عن حقيقة مقتله أم لا، وصدور حكم بحقه، يشكل قرينة حول وقوف حزب الله وراء الجريمة، من منطلق أن الحايك هو أحد أبرز الأمنيين في الحزب.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 57 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان