نيران واسعة.. وسلطات إسرائيل تطلب طائرات إطفاء خارجية   -   خطر يهدد الصحة.. احذورا هذه المادة في منازلكم!   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   "أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   في مصر.. 3 حالات وفاة وسلسلة حرائق بسبب موجة الحر   -   الأفوكادو لخسارة الوزن.. هكذا عليكم تناوله!   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
ريفي: الخلاف بالحكومة في الظاهر هو اجتهاد دستوري وفي الباطن سياسي
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-04
اعتبر وزير العدل أشرف ريفي ان بعض الجهات تحتاج للوقت لتنضجَ تفاصيل الصيغة لديه، مؤكداً أنه اذا كان الجميع مع مرحلة التفاهم، فهذا لا يلغي الواجبات تجاه الوطن واللبنانيين والتي لا يجب التخلي عنها.

ولفت ريفي في حديث لصحيفة "الجمهورية" إلى أن النقاش يتمحور حول سبل إصدار المراسيم والتواقيع، بعدما تم الاتفاق على جدول الأعمال والدعوة إلى الجلسة والتصويت، إذ حسمت الدعوة الى الجلسة برئيس الحكومة، على أن يعرض جدول الأعمال على الوزراء قبل 72 ساعة.

أما بالنسبة إلى التصويت، فأكد ريفي أن أحداً لا يستطيع تعديل الدستور الذي ينص على آليتين للتصويت بحسب البند المطروح، فإما التصويت بالنصف زائداً واحداً، أو بأكثرية الثلثين.ورأى ريفي أن الخلاف بمجلس الوزراء في الظاهر هو اجتهاد دستوريّ، ولكنه في الباطن سياسي، معرباً عن خشيته من دلع فريق سياسي "زيادة عن اللزوم" في حين تتطلّب المرحلة مسؤولية وطنية وترفّعاً عن الشخصانية والدَلع.
الجمهورية 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان