جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
ريفي: الخلاف بالحكومة في الظاهر هو اجتهاد دستوري وفي الباطن سياسي
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-04
اعتبر وزير العدل أشرف ريفي ان بعض الجهات تحتاج للوقت لتنضجَ تفاصيل الصيغة لديه، مؤكداً أنه اذا كان الجميع مع مرحلة التفاهم، فهذا لا يلغي الواجبات تجاه الوطن واللبنانيين والتي لا يجب التخلي عنها.

ولفت ريفي في حديث لصحيفة "الجمهورية" إلى أن النقاش يتمحور حول سبل إصدار المراسيم والتواقيع، بعدما تم الاتفاق على جدول الأعمال والدعوة إلى الجلسة والتصويت، إذ حسمت الدعوة الى الجلسة برئيس الحكومة، على أن يعرض جدول الأعمال على الوزراء قبل 72 ساعة.

أما بالنسبة إلى التصويت، فأكد ريفي أن أحداً لا يستطيع تعديل الدستور الذي ينص على آليتين للتصويت بحسب البند المطروح، فإما التصويت بالنصف زائداً واحداً، أو بأكثرية الثلثين.ورأى ريفي أن الخلاف بمجلس الوزراء في الظاهر هو اجتهاد دستوريّ، ولكنه في الباطن سياسي، معرباً عن خشيته من دلع فريق سياسي "زيادة عن اللزوم" في حين تتطلّب المرحلة مسؤولية وطنية وترفّعاً عن الشخصانية والدَلع.
الجمهورية 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان