ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 20-10-2018   -   بالفيديو.. صلاح يعيد ليفربول إلى سكة الانتصارات   -   على خلفية مقتل خاشقجي... الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا   -   بعد إعفائه من منصبه: رسالة من القحطاني لزملائه بالديوان الملكي.. ماذا قال؟   -   كارثة هزتّ لبنان.. "يارا" ابنة الـ3 سنوات ذهبت الى المدرسة وعادت جثة!   -   تعادل بطعم الهزيمة للسيدة العجوز بقيادة رونالدو   -   هل يستعد الشرق الأوسط لتغييرات استراتيجيّة في تركيبته؟   -   الرياشي من بيت الوسط: الاجواء ايجابية ولحكومة متوازنة ومنتجة   -   عملية تجميل لأنفها أدخلتها في غيبوبة.. هذه قصّة دعاء   -   توفي أثناء ممارسته الرياضة في أحد نوادي الكورة   -  
"آي فون 6" يُشحن لاسلكياً ويتيح الدفع الإلكتروني
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-07
ذكرت مصادر مقربة من الشركة الأمريكية أبل أن "آي فون 6" سيأتي داعماً لتقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي" ليتيح الدفع عن طريق الهاتف، كما أنه سيزود بميزة الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى نقل البيانات بسرعة أكبر من الإصدار السابق "آي فون 5".

وأشارت المصادر إلى أن ميزة الشحن اللاسلكي ستكون جزءاً من هاتف أبل القادم، لكن من غيرال معلوم حتى الآن أي معيار للشحن اللاسلكي ستدعم. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون شاشة "آي فون 6" كبيرة كما هو متوقع قياس 4.7 بوصة بجوانب أو إطارات نحيفة للغاية.

شاشة من الياقوت
وبالنسبة للشاشة ستكون مزودة بنوع جديد من الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات أقوى وأفضل من المستخدم في الإصدارات الحالية، وهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون من نوع "زجاج الياقوت" (سافير) الذي لديه خواص مختلفة عن "غوريلا" المطور من قبل "كورنينغ" المتخصصة في الزجاج الصلب، كونه أكثر متانة وصلابة ومقاوماً للحرارة والأحماض والمواد الكيماوية.

وبما أن حجم الشاشة صار أكبر، فبالتالي فستزداد دقة وضوحها لتصبح 1704×960 بكسل، بدلاً من 1136×640 بكسل الموجود في الإصدار الحالي.

سماعة "لايتنينغ"
ومن المميزات الأخرى المتوقع رؤيتها في آي فون 6، استبدال منفذ السماعة الخارجية المستخدمة في سماع الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية بوصلة "لايتنينغ" لتقليل استهلاك البطارية، وستتوفر بنوعين تقليدي ومتقدم مضاد للضوضاء والتشويش الخارجي.
وكالات 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان