ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
الاقتراحات المنوي تطبيقها في حال عدم تصحيح الامتحانات!
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-08
قال وزير التربية الياس بو صعب "إنّنا نسعى إلى تدوير الزوايا بشان السلسلة ضمن الامكانيات المتاحة"، موضحاً لـ"المستقبل" أنّه اقترح خلال اللقاء مع الرئيس فؤاد السنيورة مجموعة اقتراحات تُرضي الأساتذة على نحو لا تكون قطاعات أخرى قد حصلت على زيادات أكبر.

وقال إنّ رئيس كتلة "المستقبل" ليس ضدّ الـ6 درجات ولكنه حريص على تأمين الإيرادات اللازمة لها لتفادي الوقوع في العجز"، مضيفاً انّ لقاء يُفترض أن يُعقد بينه وبين وزير المال قبل موعد الجلسة لمتابعة التشاور.

وتابع بو صعب أنّه حريص على إقرار السلسلة وعلى إجراء الامتحانات في آن، وأنّ تكتّل "التغيير والإصلاح" سيشارك في جلسة السلسلة و"آمل أن تشارك الكتل الأخرى للغاية نفسها".

وأوضح أنّه لن يقبل بأن يكون 108 آلاف طالب رهائن، وأنّه يسعى إلى إقرار السلسلة وتأمين حقوق المعلمين، لكنه لن يسمح في المقابل بعدم إجراء الامتحانات في موعدها، كاشفاً النقاب عن بعض الاقتراحات المنوي تطبيقها في حال عدم تصحيح الامتحانات من قِبَل الأساتذة الرسميين مثل: "الاستعانة بالمتعاقدين أو الأساتذة ضمن الملاك غير الملتزمين بقرار هيئة التنسيق، والطلب من مدراء المدارس الاستعانة بالنُظّار لمراقبة الامتحانات، وكذلك الاستعانة بلجان الأهل وأساتذة من القطاع الخاص والمجتمع المدني، فثمة هيبة للوزارة وللدولة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان