انفجار بيروت يزيد الضغط على "حزب الله".. هل يتأثر نفوذه؟   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   قيومجيان: المطلوب التحرر من هيمنة "حزب الله" على البلد   -   نسناس يحذر: مقبلون على مرحلة انتقال اكبر لكورونا   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -   هل تبلغ ماكرون من بري رفضه اسم نواف سلام لرئاسة الحكومة؟   -   هيل في بيروت الخميس… "لبنان 24" يكشف "جدول أعماله"!   -   آخر "ندبة" لحسان دياب.. ما خلّونا نشتغل!   -   مؤتمر تأسيسي مقابل سلاح "حزب الله"؟   -   "موقف كبير" مُرتقَب... "الاستقالة الجماعية" على "النار"؟!   -   "حزب الله" لن يضحّي برئيس الجمهورية   -   نواب الكتائب يتقدمون باستقالاتهم الخطية   -  
التسمية السورية لعون تنقصها التزكية الإيرانية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-08

اشارت شخصية في قوى 14 آذار لصحيفة "الأنباء" الكويتية الى ان "الرئيس السوري بشار الاسد يحاول بعد اعادة انتخابه لولاية ثالثة ان يثبت مجددا انه صاحب تأثير كبير جدا في لبنان"، معتبرة ان "السفير السوري في لبنان علي عبدالكريم علي حاول ان يبعث برسائل عدة من هذه الزاوية خصوصا حين دعا بعض الاطراف اللبنانية لتعيد حساباتها بعد نتائج الانتخابات الرئاسية السورية".

 

ورأت ان "الاسد عاد الى البوابة اللبنانية من خلال استحقاق رئاسة الجمهورية حيث اشاد الديبلوماسي السوري فيصل المقدار برئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون لا سيما لجهة تركيزه تحديدا على ايمان عون بالعلاقات مع سوريا".

 

ولفتت الى ان "هذه الاشادة السورية رسالة مزدوجة وواضحة المعالم مفادها ان دمشق لا تزال اللاعب الاساسي في المعادلة الرئاسية اللبنانية وان عون هو مرشحها بكل صراحة"، موضحة ان "عون كان مهد لهذا الموقف السوري حين راى انه يجب اعطاء الرئيس الاسد جائزة نوبل لانتصاره على الارهاب".

 

ولم تستبعد ان "يكون النظام السوري هو من طلب من نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الاسبق ايلي الفرزلي ان يجمع بين رئيس مجلس النواب نبيه بري وعون لضرب اكثر من عصفور بحجر واحد بينها القول للجميع ان قوى 8 آذار لا تزال تحت الراية السورية وان عون هو مرشحها للرئاسة".

 

واوضحت الشخصية المذكورة ان "القرار النهائي بالنسبة الى قوى 8 آذار يعود الى طهران والى ان الاسد نفسه يتبع سياساتها في نهاية المطاف"، مؤكدة انه "لم يتضح بعد ما اذا كانت طهران ستسير بعون مرشحا او لا وهو ما ينعكس مباشرة على موقف حزب الله وبشكل غير مباشر ونسبي على رئيس مجلس النواب نبيه بري".


"الأنباء" الكويتية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان