انتحلا صفة موظفين في كهرباء لبنان وسرقا منزلا في بشامون   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 18 تشرين الأول 2018   -   في البترون.. خلافٌ وإطلاق نار بين عناصر جهازَيْن أمنيَّيْن!   -   صابر الرباعي يغازل شيرين عبد الوهاب بعد نجاح "نسّاي"   -   في يوم ميسي التاريخي.. برشلونة يخذلهُ ويرفض "العقد التاسع"!   -   جنبلاط: الاسراع في تشكيل الوزارة اكثر من ضروري لان الوضع الاقتصادي فوق كل اعتبار   -   أبناء الأسد بمنتجع فخم.. وأسباب سياسية واقتصادية لخروجه قريبًا من دمشق   -   بالفيديو: مواجهة جديدة بين عمرو دياب وشيرين!   -   حكومة الحريري الثالثة "وجوه جديدة ومجدّد لها"... هذه هي   -   رسالة للحريري من جعجع.. والأخير ينتظر إجابات   -   الحكومة الجديدة.. هل تولد أم تؤخرها "عقدة الأرمن"؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 17 تشرين الأول 2018   -  
كثرة الملح... تضر بالعظام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-12

الملح أنواع عدة، أبرزها الملح العادي الذي نتناوله ويستخرج من مياه البحر المتبخرة ثم يدخل إليه بعض التعديلات الصناعية تجرّده من كل المعادن التي يحتويها ما عدا الـ"صوديوم" ويضاف إليه بعض المواد الكيميائية، كما يضاف إليه مادة الـ"يود" التي تعتبر مادة مهمة لجسمنا. أما ملح البحر، فله طعم مختلف ويحتوي على الـ"يود" بشكل طبيعي وغالباً ما يفضله الطباخون للطعام لأنه يعطي طعاماً لذيذاً مثل الملح الخشن.

ولكن كثرة تناول الملح في الطعام تضر بالعظام إذ أن كادة الـ"صوديوم" الموجودة في الملح تعمل على إزالة المعدن من الجسم وتزيد من فقدان الـ"كالسيوم" في البول، بحسب ما حذرت الدراسة العلمية الفرنسية التي نشرت في مجلة "مدسين سيانس". وتنصح الدراسة بـ:
- استبعاد الأطباق التي تحتوي على الصلصة والزيتون والرقائق (chips)،
- عدم تناول الجبن اكثر من مرة واحدة في اليوم،
- عدم تناول اللحوم والكفته المملحة أو المدخنة بشكل مفرط،
- الإكثار من استخدام البقدونس والريحان والثوم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان