تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   الأزمة تتفاعل.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   نديم الجميل: الحكومة تخلت عن مسؤولياتها الأمنية وجيرتها لـحزب الله   -   في الطريق إلى التأليف: الحقائب مشكلة أيضاً!   -   ترامب يحكم بـ"عصا الاقتصاد" ويفرض "نظام الطاعة": تركيا تتمرّد.. ولكن!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   "القدرة الإستيعابية لمطار بيروت تفوق قدرته الطبيعية"   -   "كلمة السرّ" في لعبة الكبار.. وبرّي نجح في فكفكة بعض العقد   -  
كثرة الملح... تضر بالعظام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-12

الملح أنواع عدة، أبرزها الملح العادي الذي نتناوله ويستخرج من مياه البحر المتبخرة ثم يدخل إليه بعض التعديلات الصناعية تجرّده من كل المعادن التي يحتويها ما عدا الـ"صوديوم" ويضاف إليه بعض المواد الكيميائية، كما يضاف إليه مادة الـ"يود" التي تعتبر مادة مهمة لجسمنا. أما ملح البحر، فله طعم مختلف ويحتوي على الـ"يود" بشكل طبيعي وغالباً ما يفضله الطباخون للطعام لأنه يعطي طعاماً لذيذاً مثل الملح الخشن.

ولكن كثرة تناول الملح في الطعام تضر بالعظام إذ أن كادة الـ"صوديوم" الموجودة في الملح تعمل على إزالة المعدن من الجسم وتزيد من فقدان الـ"كالسيوم" في البول، بحسب ما حذرت الدراسة العلمية الفرنسية التي نشرت في مجلة "مدسين سيانس". وتنصح الدراسة بـ:
- استبعاد الأطباق التي تحتوي على الصلصة والزيتون والرقائق (chips)،
- عدم تناول الجبن اكثر من مرة واحدة في اليوم،
- عدم تناول اللحوم والكفته المملحة أو المدخنة بشكل مفرط،
- الإكثار من استخدام البقدونس والريحان والثوم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان