هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
كثرة الملح... تضر بالعظام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-12

الملح أنواع عدة، أبرزها الملح العادي الذي نتناوله ويستخرج من مياه البحر المتبخرة ثم يدخل إليه بعض التعديلات الصناعية تجرّده من كل المعادن التي يحتويها ما عدا الـ"صوديوم" ويضاف إليه بعض المواد الكيميائية، كما يضاف إليه مادة الـ"يود" التي تعتبر مادة مهمة لجسمنا. أما ملح البحر، فله طعم مختلف ويحتوي على الـ"يود" بشكل طبيعي وغالباً ما يفضله الطباخون للطعام لأنه يعطي طعاماً لذيذاً مثل الملح الخشن.

ولكن كثرة تناول الملح في الطعام تضر بالعظام إذ أن كادة الـ"صوديوم" الموجودة في الملح تعمل على إزالة المعدن من الجسم وتزيد من فقدان الـ"كالسيوم" في البول، بحسب ما حذرت الدراسة العلمية الفرنسية التي نشرت في مجلة "مدسين سيانس". وتنصح الدراسة بـ:
- استبعاد الأطباق التي تحتوي على الصلصة والزيتون والرقائق (chips)،
- عدم تناول الجبن اكثر من مرة واحدة في اليوم،
- عدم تناول اللحوم والكفته المملحة أو المدخنة بشكل مفرط،
- الإكثار من استخدام البقدونس والريحان والثوم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان