باسيل نجح في إخراج صيغة لبيان خاص بعودة النازحين السوريين!   -   قمة بيروت التنموية انطلقت.. و29 بنداً على جدول الأعمال   -   مذّكرة من معين المرعبي الى أمين عام الجامعة العربيّة.. ماذا في مضمونها؟   -   رغم ضعف المشاركة.. إيجابيات لا يمكن إغفالها لقمة بيروت   -   القمة تكللت بالنجاح... وهذا ما جاء في إعلان بيروت   -   لماذا شنت إسرائيل غارات على سورية ونتنياهو بالخارج؟   -   بالفيديو: إشكال في نهاية مباراة الحكمة الشانفيل... وسقوط جريح   -   الحريري: نسعى لاستراتيجية تجذب الاستثمار إلى لبنان   -   أمير قطر يساهم بكل تكاليف القمة.. ومليار دولار وديعة في المصرف المركزي   -   خاص- مصادر قريبة من باسيل ترد على مذكرة المرعبي عبر "الكلمة اونلاين"   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاحد 20-01-2019   -   عون عن عدم حضور الملوك والرؤساء قمة بيروت: لهم ما لهم من عذر   -  
كثرة الملح... تضر بالعظام
تمّ النشر بتاريخ: 2014-06-12

الملح أنواع عدة، أبرزها الملح العادي الذي نتناوله ويستخرج من مياه البحر المتبخرة ثم يدخل إليه بعض التعديلات الصناعية تجرّده من كل المعادن التي يحتويها ما عدا الـ"صوديوم" ويضاف إليه بعض المواد الكيميائية، كما يضاف إليه مادة الـ"يود" التي تعتبر مادة مهمة لجسمنا. أما ملح البحر، فله طعم مختلف ويحتوي على الـ"يود" بشكل طبيعي وغالباً ما يفضله الطباخون للطعام لأنه يعطي طعاماً لذيذاً مثل الملح الخشن.

ولكن كثرة تناول الملح في الطعام تضر بالعظام إذ أن كادة الـ"صوديوم" الموجودة في الملح تعمل على إزالة المعدن من الجسم وتزيد من فقدان الـ"كالسيوم" في البول، بحسب ما حذرت الدراسة العلمية الفرنسية التي نشرت في مجلة "مدسين سيانس". وتنصح الدراسة بـ:
- استبعاد الأطباق التي تحتوي على الصلصة والزيتون والرقائق (chips)،
- عدم تناول الجبن اكثر من مرة واحدة في اليوم،
- عدم تناول اللحوم والكفته المملحة أو المدخنة بشكل مفرط،
- الإكثار من استخدام البقدونس والريحان والثوم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان