عجز باسيل و"حزب الله".. و"قيصر" يدفن حلم الرئاسة بالقُصَيْر   -   وفاة الفنّانة المصرية رجاء الجداوي بعد 43 يوماً من إعلان إصابتها بـ"كورونا"   -   لبنان من جديد يترقب.. التفاوض او التصعيد الخطير في المنطقة   -   تهريب وتبادل تجاري وملايين الدولارات.. هذا ما يجري على خط لبنان-سوريا بالأرقام   -   الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   من 150 ألف إلى 900.. هذا عدد الليرات التي تحتاجها لتصرف 100 دولار اليوم (صورة)   -   فيديو مؤثر.. ابنة الـ21 عاماً روت قصتها وبكت بحرقة: "رح يموتونا من القهر"   -   "حزب الله" من دون حلفاء.. الأكثرية شتتها سلامة   -   فيديو موجع لأمهات في صيدا: "ارموا علينا نووي إذا بدكن نموت"   -  
تعيين بندر بن سلطان مبعوثا خاصا للملك السعودي وخالد بن بندر رئيسا للاستخبارات
تمّ النشر بتاريخ: 2014-07-01
اصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز امرين ملكيين بتعين الامير بندر بن سلطان مستشارا ومبعوثا خاصا له، والامير خالد بن بندر رئيسا للاستخبارات العامة.


وقالت وكالة الانباء السعودية مساء الاثنين ان العاهل السعودي اصدر امرا ملكيا بتعيين "الامير بندر بن سلطان مستشارا ومبعوثا خاصا له"، بالاضافة الى عمله امينا عاما لمجلس الامن الوطني بمرتبة وزير.


وكان الامير بندر بن سلطان اعفي من رئاسة المخابرات السعودية في منتصف نيسان/ابريل وخلفه في منصبه مساعده يوسف بن علي الادريسي بناء على مرسوم ملكي.


والامير بندر هو نجل ولي العهد السعودي السابق الامير سلطان بن عبد العزيز وكان سفيرا لبلاده في واشنطن طوال 22 عاما وعين في تموز/يوليو 2012 رئيسا للمخابرات السعودية.


كما اصدر العاهل السعودي امرا ملكيا بتعيين "الامير خالد بن بندر رئيسا للاستخبارات العامة بمرتبة وزير".


وكان الملك عبدالله قرر في 28 حزيران/يونيو الحالي اعفاء نائب وزير الدفاع الامير خالد بن بندر من منصبه بعد 45 يوما من تعيينه في تغيير هو الرابع من نوعه في هذا الموقع خلال 15 شهرا.


يذكر ان الملك عين الامير خالد الذي كان اميرا للرياض في منصب نائب وزير الدفاع في 14 ايار/مايو الماضي.


وقد صدر امر ملكي باعفاء الامير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن من منصبه نائبا لوزير الدفاع وتعيين الامير سلمان بن سلطان مكانه في مطلع اب/اغسطس 2013.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان