انفجار بيروت يزيد الضغط على "حزب الله".. هل يتأثر نفوذه؟   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   قيومجيان: المطلوب التحرر من هيمنة "حزب الله" على البلد   -   نسناس يحذر: مقبلون على مرحلة انتقال اكبر لكورونا   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -   هل تبلغ ماكرون من بري رفضه اسم نواف سلام لرئاسة الحكومة؟   -   هيل في بيروت الخميس… "لبنان 24" يكشف "جدول أعماله"!   -   آخر "ندبة" لحسان دياب.. ما خلّونا نشتغل!   -   مؤتمر تأسيسي مقابل سلاح "حزب الله"؟   -   "موقف كبير" مُرتقَب... "الاستقالة الجماعية" على "النار"؟!   -   "حزب الله" لن يضحّي برئيس الجمهورية   -   نواب الكتائب يتقدمون باستقالاتهم الخطية   -  
بعد فشل الداخل.. الراعي يتطلع الـى الخـــارج!
تمّ النشر بتاريخ: 2014-07-03
بالامس دق احرار السنة بيانا تهديديا مع اعلان توكيل مجموعة خاصة من مسلحيه لتطهير امارة البقاع الاسلامية في شكل خاص ولبنان في شكل عام مما اسماه كنائس الشرك "والصليبيين" لايقاف قرع الاجراس".

وازاء هذا الواقع، ووسط انسداد كل الافق في امكان وضع حد للفراغ في الموقع المسيحي الاول، ارتفعت وتيرة الاتصالات في الداخل والخارج لتأمين حد ادنى من الاستقرار السياسي الذي يشكل رئيس الجمهورية ضمانته الاولى الى جانب سائر المؤسسات الدستورية انطلاقا من الدور الطليعي الذي يضطلع به في توفير المظلة السياسية الداخلية للاجهزة الامنية وتأمين الدعم لتمكينها من مواجهة الخطر الارهابي.

في المقابل، استمر الحراك الداخلي للهدف نفسه بعد اخفاق ثماني جلسات انتخابية في انتخاب رئيس ما استوجب طلب النجدة الدبلوماسية علها تفعل فعلها في التأثير على الجهات المعرقلة لحملها على تقديم المصلحة الوطنية على الخاصة. وشكل الدور الذي يلعبه سيد بكركي البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي محور هذا الحراك منطلقا من خوفه على مصير الرئاسة المسيحية في الشرق، ومدفوعا من مجلس المطارنة الذي تشاور في اجتماعه الاخير بحسب معلومات "المركزية" في امكان توجه البطريرك الى الخارج في اطار جولة على عواصم القرار لطلب مساعدتها في مجال اجراء الانتخابات الرئاسية.

وقالت مصادر مسيحية عليمة لـ"المركزية" ان الراعي يتجه لتبني هذا الطرح بعدما استشعر مدى خطورة الاوضاع وبلغ حالا من اليأس من امكان انجاز الاستحقاق لبنانيا بحسب الرغبة الدولية في ظل المتاريس المرفوعة من اكثر من فريق سياسي، غير انه يتريث في انتظار ما ستحمله زيارة الموفد البابوي المتوقعة الى بيروت خلال اليومين المقبلين ليبني في ضوئها على الشيء مقتضاه، خصوصا ان في جعبة الزائر الرسولي الكثير من المعطيات وربما اكثر من ذلك، فاذا ما تبين ان ثمة حاجة لجولة الراعي الخارجية، فانه بحسب المصادر سيأخذ بنصح المطارنة ويتوجه الى الفاتيكان لاستمزاج الاراء ونيل البركة قبل انطلاقه في رحلة الالف ميل.

المركزية 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان