نقيب الممثلين المصريين يرد على تحميل الفنانين مسؤولية خسارة الفراعنة   -   أقدم على سرقة معدات طبية من المستشفيات.. فوقع بقبضة الأمن!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -   الرياض - الحريري: علاقة عضويّة تتجاوز العِقَدَ والتباينات   -   سرّ زيارة "حزب الله" لـ"الإشتراكي" و"الديموقراطي"   -   ثلاث مباريات في المونديال غدا الجمعة   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 حزيران 2018   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   طيران يستهدف موقعا للجيش السوري في قرية “الهلبة” بالتزامن مع هجوم لداعش في المنطقة   -  
باسيل في نهائي المونديال!
تمّ النشر بتاريخ: 2014-07-08
غادر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، متوجها إلى البرازيل في زيارته الرسمية الأولى كوزير للخارجية. وتستمر الزيارة حوالى أسبوع، حيث سيجري لقاءات مع المسؤولين تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ويلتقي أبناء الجالية اللبنانية.

وأوضح باسيل من المطار أن "هذه الزيارة تكتسب أوجها عدة، وهي زيارتي الرسمية الأولى كوزير للخارجية للبرازيل، ستتخللها لقاءات عدة مع المسؤولين هناك، نتوخى منها أن نعمل على توثيق العلاقات الثنائية وتعزيزها بين لبنان والبرازيل، خصوصا أن عدد المتحدرين من اصل لبناني المقيمين في البرازيل هم أكثر عددا من المقيمين على أرض لبنان".

وأشار الى أن "مستوى العلاقات بين البلدين ليس كما نطمح إليه في الوقت الحاضر، لا على المستوى السياسي ولا الاجتماعي ولا الاقتصادي ولا الثقافي. لذلك، هناك عدد من الاتفاقات سيتم توقيعها خلال هذه الزيارة، ومجموعة أخرى من الاتفاقات سيتم التحضير لها لأن التأسيس لاتفاقات كهذه سيعطي البعد الحقيقي الرسمي لتطوير هذه العلاقات بين البلدين".

وعن صحّة مشاركته في حضور المباريات النهائية للمونديال في البرازيل، ردّ باسيل "طبعا، فكيف يمكن لأحد أن يكون في البرازيل في هذا الوقت ويفوت عليه ذلك. أعتقد أن كل اللبنانيين سيشاركون في حضورها عبر شاشات التلفزة، ونحن ستكون لنا فرصة في جمع السياسة مع الاغتراب، وأن نحضرها على أرض الملعب".

MTV 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان