"أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
مقتل عنصر من حزب الله و جرح 12 اخرين في معارك مع المعارضة السورية قرب القلمون
تمّ النشر بتاريخ: 2014-07-13
قتل عنصر من حزب الله على الاقل، واصيب 12 بجروح، في معارك عنيفة مع مقاتلين من المعارضة السورية على الحدود، كما اكد الاحد مصدر امني لبناني لفرانس برس.

وقال المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه، ان "معارك تدور منذ مساء السبت بين مقاتلين من حزب الله ومقاتلين من المعارضة في المنطقة الحدودية غير المرسمة بين سوريا ولبنان".

وتقع هذه المنطقة بين قرية عرسال اللبنانية، التي تضم غالبية مؤيدة للمعارضة السورية، وبلدة القلمون السورية حيث قام الجيش السوري بمساندة حزب الله بطرد المعارضة في منتصف نيسان بعد اشهر من المعارك الطاحنة.

واشار المرصد السوري لحقوق الانسان، من جانبه، الى "مقتل مقاتلين من حزب الله وعدد كبير من الجرحى".

وأوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لفرانس برس، ان "معارك يومية تدور بين الطرفين لكن يبدو ان حزب الله هو الذي بدأ الهجوم هذه المرة للقضاء على جيوب المعارضة"، لافتا الى ان "مئات من المقاتلين المعارضين يختبئون في تلال ومغاور جبل القلمون بعد انسحابهم من القرى ويشنون منها هجمات على مواقع النظام وحزب الله".

وتحدثت تقارير للجيش اللبناني عن تسلل مقاتلين من المعارضة عبر عرسال.

ويقول ناشطون ان "المعارضين يتجمعون بالقرب من عرسال في منطقة جبلية جرداء ليرتاحوا. وتستخدم هذه المنطقة كنقطة عبور للادوية والاسلحة الخفيفة والجرحى".

ويقول محللون ان "مشاركة الالاف من مقاتلي حزب الله في المعارك وخصوصا في دمشق وحلب في الشمال، ساعد الجيش السوري في احراز تقدم منذ سنة".

وقال المرصد السوري ان "الجيش ارسل هذا الاسبوع تعزيزات للسيطرة على الزبداني، القريبة من القلمون، من ايدي المعارضة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان