تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   "حزب الله" يعطل المبادرة العسكرية الاسرائيلية في لبنان   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -  
قصف اسرائيلي عنيف ردا على إطلاق صاروخين من سهل القليلة بصور
تمّ النشر بتاريخ: 2014-07-14

أقدم مجهولون مساء الإثنين على إطلاق صاروخين من سهل القليلة باتجاه اسرائيل .  

 

وفورا ردت اسرائيل على إطلاق الصاروخين بقصف مدفعي عنيف استهدف المنطقة الساحلية الممتدة من رأس العين حتى القليلة ، وألقت القنابل المضيئة في سماء المنطقة .

 

وتصاعدت حدة القصف الاسرائيلي على عدد من القرى جنوب مدينة صور، حيث طال القصف محيط بلدتي باتولية ورأس العين قرب مخيم الرشيدية وسقط اكثر من قذيفة خلال الدقيقة الواحدة .

 

وحلق الطيران الاسرائيلي في سماء القطاعين الغربي والاوسط على علو متوسط وفوق بلدات قضاء صور وبنت جبيل.

 

تزامنا ، قطعت القوى الامنية اللبنانية الطريق الساحلي الممتد من الحوش حتى الناقورة حفاظا على سلامة المواطنين وامنهم.

وقال الجيش الإسرائيلي ومصادر أمنية لبنانية إن صاروخا واحدا على الأقل أطلق من لبنان وسقط في شمال إسرائيل اليوم الاثنين وردت إسرائيل بقصف موقع الإطلاق.ولم تتوفر على الفور أنباء عن وقوع إصابات جراء الهجوم.

وهذه رابع مرة تطلق فيها صواريخ من لبنان منذ بدء هجوم تشنه إسرائيل على نشطاء فلسطينيين في قطاع غزة قبل أسبوع.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن الصاروخ أطلق من منطقة محيطة بمدينة صور بجنوب لبنان وقال مصدر إن إسرائيل ردت بإطلاق 15 قذيفة على الأقل.وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش "أطلق عددا من القذائف والنيران باتجاه موقع الإطلاق في لبنان."

وقالت السلطات اللبنانية يوم الجمعة إنها اعتقلت رجلا يشتبه بأنه وراء أحدى الهجمات الصاروخية. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إنه عضو في "جماعة أصولية" ولكنها لم تعط تفاصيل.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان