عون غير راضٍ عن أجوبة سفراء الدول الكبرى   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 22 تشرين الاول 2017   -   الكهرباء "كهربت" الأجواء.. والحريري منفعل!   -   المشهد الانتخابي في عكار لن يكتمل قبل عودة عصام فارس   -   ولعت بين "التيار" و"القوات".. وجعجع لوزرائه: حضروا حالكم للاستقالة   -   فضل شاكر واثق من براءته   -   هل يسعى "القيصر" الى تحجيم نفوذ ايران وحلفائها في المنطقة؟   -   بري: الانتخابات حاصلة مليون بالمئة   -   عدوان: مصرف لبنان لا يقدّم حساباته كما ينصّ القانون   -   جنبلاط يطلب الإبتعاد عن المزايدات في قضية أبو حمدان   -   هل تتحضّر إسرائيل لشنّ حرب على لبنان؟   -   العهد أخلّ بأحد بنود التسوية .. ما هو؟   -  
أندراوس لـ"السياسة" الكويتية: "8 آذار" لم تتجاوب مع مبادرة الحريري لارتباطها بأجندة "الفراغ"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-07-21

أكد نائب رئيس "تيار المستقبل" أنطوان أندراوس في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية على أن "عدم تجاوب قوى8  آذار مع مبادرة الرئيس سعد الحريري لتحريك الاستحقاقات الدستورية، وفي مقدمها انتخاب رئيس الجمهورية مرده إلى ارتباط هذا الفريق بأجندة التعطيل لأن اللعبة منذ انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان حتى كلام الحريري قبل أيام عنوانها "الفراغ ثم الفراغ".


وقال "حتى الساعة لم تصدر الأوامر الإيرانية بالحلحلة في موضوع الاستحقاق الرئاسي، فهم غير مبالين برئاسة الجمهورية وما يهمهم فقط هو مجلس النواب ورئيسه نبيه بري إضافة إلى أن لديهم شخصاً مع الأسف اسمه رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون ينفذ لهم ما يريدون. المشكلة ليست في لبنان مهما حاولنا لبننتها"، مبدياً أسفه "لأن الفريق الآخر لم يعد فيه أي شخص لبناني"، وواصفاً "حزب الله" بـ"المتطرف مثله مثل كل الحركات المتطرفة في المنطقة".


وأضاف اندراوس "لن يقنعنا أحد أنه حزب معتدل ولو تلون بالتحالف مع عون وتياره الذي ينفذ سياسته"، راسماً علامة استفهام كبيرة حول علاقة هذا الحزب بإسرائيل وعدم إطلاق رصاصة واحدة على إسرائيل منذ انتهاء حرب تموز 2006 ومتهماً الولايات المتحدة وأوروبا بتشجيع التقاتل السني والشيعي نتيجة عدم المبالاة بدول المنطقة لأن ما يهمهم هو أمن إسرائيل فقط".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 71 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان