التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   سليمان هارون: مرغمون على حصر استقبال المستشفيات فقط بالحالات الطارئة   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   مجلس إدارة العتمة!   -   سياسة الانفصام ...وخراب لبنان   -   لأول مرة.. طلب استثنائي لمدير في "اللبنانية" بسبب النقص الحاد بالأوراق (صورة)   -   سيدة الجبل: لإطلاق مقاومة سياسية ضدّ الإحتلال الإيراني وذراعه اللبنانية حزب الله!   -  
قهوجي وسلامة جوادا السباق إلى بعبدا
تمّ النشر بتاريخ: 2014-07-30
لفتت أوساط ديبلوماسية لصحيفة "الأنباء" الكويتية إلى "ارتفاع حظوظ المرشحين الوسطيين لرئاسة الجمهورية، وفي طليعتهم قائد الجيش العماد جان قهوجي وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، من دون أن تنسحب على سواهما من الأسماء المتداولة خارج اصطفاف قوى 8 و14 آذار".

وأوضحت أن "الإتصالات بين مختلف الأطراف انطلقت لإنضاج تسوية رئاسية بما يشبه المساعي التي بذلت أشهراً لتشكيل حكومة الرئيس تمّام سلام"، معتبرةً أن "الإتصالات في الموضوع الرئاسي ستركز على تأمين توافق على المرشح التسووي من خارج 8 و14 آذار، الأمر الذي أشار إليه بكلّ وضوح البطريرك الماروني الكاردينتال مار بشارة بطرس الراعي".

وأعربت عن اعتقادها بأن "حزب الله لن يتمكن من سحب رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون من السباق إلى قصر بعبدا، لكنه سيجد مخرجاً معيناً لئلا تتعطل الحياة السياسية نهائياً مع أن انتخاب رئيس جديد ما زال بعيد المنال".

وأشارت الأوساط إلى أن "الإتصالات القائمة رئاسياً لن تثمر سريعاً، فهناك الملفات الأمنية التي تترافق مع عقد داخلية أبرزها التمديد لمجلس النواب، وحلّ سلسلة الرتب والرواتب وإصدار اليورو بوند، والإتفاق على مخرج للرواتب والأجور إضافةً إلى ترتيب التفاهمات حول القرارات الأقل شأناً داخل مجلس الوزراء"، مؤكّدةً أن "لبنان سيبقى في حالة الإنتظار وعلى وتيرة الصعود والهبوط حتى تنضج التسوية التي سترسم معالم المرحلة المقبلة أو أقله لملء الشغور، ما سيتيح انتخاب رئيس للجمهورية".
الأنباء 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 97 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان