حكمت ديب: التسويات تحكم البلد وعند كل مشكلة نكون أمام تسوية جديدة   -   لبنان احتفل بالذكرى الـ 76 للاستقلال بعرضٍ رمزي.. ولا لقاء بين الرؤساء الثلاثة   -   ساحة الشهداء تستعيد "قسم جبران".. هكذا بدت الأجواء مساءً (فيديو)   -   صراخ الثورة لم ولن يتوقّف   -   مدمرتان أميركيتان إلى "المنطقة الساخنة".. وبكين تدعو واشنطن للكف عن استعراض عضلاتها   -   بعد احراقه.. تصنيع مجسّم جديد للثورة (صور)   -   رئيس نقابة مستوردي البضائع: ننبه من فقدان المواد الأولية من السوق   -   وائل كفوري وملحم زين يغنيان لبنان في دبي.. وهذا ما تمنّاه الأخير (فيديو)   -   منها "التشيبس".. أطعمة يختبئ فيها الغلوتين بِلا علمكم!   -   تحية من مصر إلى الشعب اللبناني.. ماذا جاء فيها؟ (صورة)   -   الرئيس يتأنّى في التكليف وكرة ثلج الإنهيار تتدحرج   -   المحتجون في صيدا أحرقوا العلمين الاسرائيلي والأميركي   -  
الهدوء يخيم على عرسال بعد انسحاب المسلحين.. ووفد العلماء يستكمل مفاوضاته
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-07
يخيم الهدوء الحذر على شوارع عرسال التي خلت من المسلحين المنسحبين الى الجرد المتاخم للحدود السورية بعد ليلة حامية تمكن فيها فوج المجوقل من تكبيد هؤلاء خسائر بشرية فادحة في صفوفهم كما تمكن بعملية نوعية من تحرير سبعة عناصر من قوى الأمن الداخلي كانوا يختبئون في منزل أحد الاشخاص من آل الحجيري قرب مستوصف الرئيس رفيق الحريري.

وفي المعلومات فانه لدى تحرك السيارتين التي تقل العناصر تعرضتا ﻹطلاق نار فاكملت السيارة التي بداخلها 4عناصر طريقها أما الثانية فتوقفت بعد اصطدامها بالحائط فتوجهت نحوها مدرعة تابعة للفوج المجوقل وقامت بإخراج وتأمين العسكريين الـ 3 المتواجدين بداخلها في حين لا يزال هناك 8 عسكريين من الجيش محتجزين مع جبهة النصرة و 6 آخرين مع داعش.

اما العناصر السبعة الذين حرروا فهم: حسين الجمال، عبد الرسول كرمبي، هولو غنام، محمد بلوق، احمد البريدي، وسام رايد وشعاب محيي الدين.
في موازاة ذلك، نقلت "رويترز" عن مصدر أمني ان الجيش اللبناني قتل 14 مسلحا في تبادل لإطلاق النار في عرسال ليل الأربعاء.
الى ذلك، دخلت قافلة تضم 20 سيارة من الصليب الاحمر اللبناني الى عرسال لنقل عدد من الجرحى بالتنسيق مع الجيش اللبناني.وفي هذا السياق، اعلن الامين العام للصليب الاحمر جورج كتانة أنه تم نقل 44 جريحاً اليوم الى مستشفيات خارج عرسال بدورها أعلنت وزارة الداخلية أن فرق الدفاع المدني دخلت منطقة عرسال للمساعدة في إخلاء المصابين.
وعلى خط الوساطة التي يقودها العلماء المسلمين فقد توجه وفد من الهيئة الى عرسال لاستكمال مفاوضاته مع من تبقى من المسلحين بعدما أعلن امين سر "العلماء المسلمين" حسام الغالي ،أن عملية إخلاء الجرحى تمت وقوافل المساعدات بدأت الدخول إلى عرسال، مؤكدا أن الاسرى تتابع قضيتهم مع الجهات الموجودة في الداخل، مشيرا الى ان عرسال أصبحت شبه خالية من المسلّحين، مؤكدا التواصل مع المسؤولين لإنهاء المظاهر المسلّحة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان