في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   طوني فرنجية يروي تفاصيل ارتباطه بـ"لين": قلبي "دقّلها".. وأهلنا التقوا!   -   الجميّل: العيش المشترك خط احمر   -   باسيل يخوض معارك بالجملة لكن للاشتباك مع الحريري حسابات أخرى   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -  
الحجيري: أسرى المسلحين من الجيش بخير...ولن نفاوض حزب الله لإدخال المساعدات
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-08

أكد رئيس بلدية عرسال علي الحجيري لـ “المركزية” ان “جميع المسلّحين خرجوا من عرسال، والاهالي اتّخذوا قراراً بمنع اي ظهور مسلّح في البلدة”، واشار الى ان “الجيش لم ينتشر في شكل كامل فيها، وهناك بعض الحواجز التي لم يعد اليها”.

واذ اوضح ان “اهالي عرسال الذين نزحوا بسبب المعارك بدأوا يعودون”، كشف ان “اسرى الجيش لدى المسلّحين بخير، والمسلّحون “وعدونا” بالا يزعجونهم”، وقال “اثناء انسحابهم من البلدة قلنا لهم باننا نريد اسرى الجيش لكن لديهم مطالب مقابل ذلك، والامور الان بيد الدولة واجهزتها الامنية”.

ولفت الحجيري الى ان “الرسالة التي تركها المسلّحون قبل انسحابهم من البلدة تتضمّن طلباً بعدم التعرّض للمدنيين اللبنانيين والسوريين في عرسال”، وتحدّث عن “احتراق اكثر من 4 خيم للنازحين في عرسال، وهناك عدد من القتلى والجرحى لم يتم حتى الساعة واسعافهم”.

وعن سبب رفض اهالي عرسال للمساعدات الانسانية، قال الحجيري “هذه المساعدات انسانية وعاجلة لاهالي البلدة وليس للسوريين او للمسلّحين كما قيل، ولكن ان يأتي احد ويتفاوض مع “حزب الله” لارسال هذه المساعدات فهذا امر نرفضه. هل كيس الارز او الخبز يحتاج الى تفاوض؟ خلال حرب تموز كل المناطق قدّمت مساعدات لمن ترك بلدته بسبب القصف، هذا عمل انساني لا تجوز المتاجرة به”.

وذكّر باننا “سبق وحذّرنا من انفجار الوضع في عرسال”، واشار الى “مخطط لتحويل عرسال الى نهر بارد ثانٍ وجعل الجيش اللبناني في مواجهة مع اهل البلدة”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان