عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الخميس 19 تموز 2018   -   بالصور: انقاذ مجمع الرحاب في زحلة من تأثيرات الكلور السامة   -   سامي فتفت: من يراهن على استسلام الحريري يكون واهما   -   باسيل: بدأ صبري ينفذ وأبلغت القوات تعليق اتفاق معراب   -   السنيورة من عين التينة: يجب العودة الى احترام الطائف   -   اللواء ابراهيم: المطلوب هو المبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر   -   بالصور: قتيل وعدد من الجرحى في حادث سير مروّع بالزهراني   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   حادثة تهزّ حي السلم.. خدّرها واعتدى عليها جنسياً وفرّ هارباً!   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   كيف يمكن لـ “الحشيشة” أن تنقذ الإقتصاد اللبناني؟   -  
الشيخ عبد اللطيف دريان مفتيا جديدا للجمهورية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-10
حيا رئيس الحكومة تمام سلام "سيد هذه الدار سماحة المفتي الدكتور محمد رشيد قباني على مواكبته لهذه العملية الديموقراطية". 

ثم تلا محضر وقائع جلسة الانتخاب، اشار فيه الى ان عدد الحاضرين بلغ 93 من اصل 103. 

وقال: "ان الشيخ عبداللطيف دريان حصل على 74 صوتا، 8 اصوات للشيخ احمد الكردي، صوتان اوراق ملغاة و8 اوراق بيضاء. وبذلك اعلن فوز الشيخ عبداللطيف دريان بمنصب مفتي الجمهورية اللبنانية. ويستلم مهامه في 15 ايلول في اطار حفل تسليم وتسلم". 

وفي أوّل كلمة للشيخ دريان اثر انتخابه، قال: "لقد أصاب دار الفتوى انقسامٌ من حولها، وانقسامات في قلب مؤسساتها وتراجع في خدماتها الوطنية وفي القيام بدورها الجامع ومهماتها الاجتماعية الكبرى"، مؤكّدا أنّ "الذي جرى اليوم هو تعبير عن إرادة قوية من جانب جميع المسلمين في لبنان في مواجهة المشكلات وتسديد المسار والتصميم على متابعة المهمات والدور والإسهام المعهود من جانب هذه الدار العريقة في صون الشأنَيْن الإسلامي والوطني".

دريان تابع: لا مجال اليوم ولا بعد اليوم، للانقسام بين المفتي والمجلس الشرعي الاسلامي الأعلى فقد وضع مشترعونا على طريق واضحة في التعاون والتضامن وأداء المهمات والصلاحيات، وقد تلقينا درسًا بل دروسًا في هول ما يحصل".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 63 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان