فوتيل نقل رسائل "تحذيرية" لبيروت.. وروسيا تسأل عن "سر" الغرام بالأميركيين   -   مشوار الحريري وجنبلاط... "مكمّل"   -   إتصال بين جنبلاط وارسلان: الحفاظ على الهدوء بمعزل عن الخلاف السياسي   -   الخرق الأول لـ"القوات" في هذه الأقضية   -   سلام: يتعين على أهالي بيروت في أيار تأكيد هوية مدينتهم العربية   -   كسروان نسخة من مفاتيح حزب الله   -   . صيد ثمين لـ “شعبة المعلومات” بعد عمليّة أمنية خاطفة   -   وفاة شاب بظروف غامضة في صيدا.. اليكم التفاصيل   -   إقفال الإدارات والمؤسسات العامة في الأول من أيار   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 24 نيسان 2018   -   الكتائب تحذر.. فما علاقة الانتخابات؟   -   جعجع في مهرجان للائحة المتن قلب لبنان: نخوض المعركة من أجل إخراج لبنان من الحفرة   -  
الشيخ عبد اللطيف دريان مفتيا جديدا للجمهورية
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-10
حيا رئيس الحكومة تمام سلام "سيد هذه الدار سماحة المفتي الدكتور محمد رشيد قباني على مواكبته لهذه العملية الديموقراطية". 

ثم تلا محضر وقائع جلسة الانتخاب، اشار فيه الى ان عدد الحاضرين بلغ 93 من اصل 103. 

وقال: "ان الشيخ عبداللطيف دريان حصل على 74 صوتا، 8 اصوات للشيخ احمد الكردي، صوتان اوراق ملغاة و8 اوراق بيضاء. وبذلك اعلن فوز الشيخ عبداللطيف دريان بمنصب مفتي الجمهورية اللبنانية. ويستلم مهامه في 15 ايلول في اطار حفل تسليم وتسلم". 

وفي أوّل كلمة للشيخ دريان اثر انتخابه، قال: "لقد أصاب دار الفتوى انقسامٌ من حولها، وانقسامات في قلب مؤسساتها وتراجع في خدماتها الوطنية وفي القيام بدورها الجامع ومهماتها الاجتماعية الكبرى"، مؤكّدا أنّ "الذي جرى اليوم هو تعبير عن إرادة قوية من جانب جميع المسلمين في لبنان في مواجهة المشكلات وتسديد المسار والتصميم على متابعة المهمات والدور والإسهام المعهود من جانب هذه الدار العريقة في صون الشأنَيْن الإسلامي والوطني".

دريان تابع: لا مجال اليوم ولا بعد اليوم، للانقسام بين المفتي والمجلس الشرعي الاسلامي الأعلى فقد وضع مشترعونا على طريق واضحة في التعاون والتضامن وأداء المهمات والصلاحيات، وقد تلقينا درسًا بل دروسًا في هول ما يحصل".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 71 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان