هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
إيزيديون: اقتلوا نساءنا لإنقاذهن من الذل
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-14

نشرت صحيفة "تايمز" البريطانية، تقريرًا عن مستقبل قاتم ينتظر مئات النساء من الطائفة الايزيدية، اللواتي اختطفهن مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" في شمال العراق.

 

وتنقل الصحيفة عن مصادر في الاستخبارات الكردية قولها إن آلاف المختطفات يعملن كعبيد في منازل أو يجري بيعهن لمهربي البشر للعمل في مواخير في أنحاء الشرق الأوسط، بينما يتم إجبار أخريات على الزواج من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

وقال ضباط في الاستخبارات الكردية لـ"تايمز" إنهم تلقوا معلومات مفادها أن النساء يُبعن لمهربي البشر بما يتراوح بين 500 دولار و3000 دولار.

 

ويسود اعتقاد بأن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" اختطفوا 1200 امرأة على الأقل من بلدة سنجار وحدها، بينما اختطفوا آلاف أخريات من بلدات وقرى أخرى، بحسب "تايمز".

 

ويستخدم مقاتلو التنظيم مدرستين في تلعفر والموصل كسجنين مؤقتين للنساء، بحسب الصحيفة.

 

وطلب بعض زعماء الطائفة الايزيدية من القوات الكردية أن تقصف السجنين، معتبرين أنه من الأفضل أن تموت النساء بشرف بدلا من مواجهة حياة الاحتجاز والاغتصاب والذل، بحسب التقرير.

 

وقال مصدر في الاستخبارات الكردية للصحيفة: "اتصل بنا زعيم ايزيدي معروف وتوسّل إلينا أن نشنّ غارات جوية على المدرستين".

 

وأضاف المصدر: "طلبوا منّا أن نساعدهم في قتل نسائهم. إنهم يفضلون لهنّ الموت على مواجهة مستقبل من الاستعباد".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان