عناوين الصحف ليوم الاثنين 18 أذار 2019   -   العلاقة بين باسيل والحريري محكومة بالتوافق   -   مكتب وزير الصحة كشف سبب وفاة الطفل مارفين حبيقة   -   يعقوبيان تكشف رشوة سائقها.. ما علاقة "حزب سبعة"؟ (فيديو)   -   كهرباء 247: عدادات ذكية ومعملان إضافيان.. وهذه هي الأسعار الجديدة!   -   فيديو مؤثر.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تواسي عائلة أحد ضحايا المجزرة   -   حضّروا هذا المزيج وتخلصوا من 10 مشاكل صحية!   -   إبراهيم: لم نتلق أي معلومات من النازحين عن تعرضهم لمضايقات في سوريا   -   بعد حادثة مسجدي نيوزيلندا.. رجل دين يطالب دولته بحظر "PUBG"   -   هذا ما قالته كلودين عون عن صحّة الرئيس   -   مديرة الشرطة بكبرى مدن نيوزيلندا مسلمة.. من هي نائلة حسن؟ وما علاقتها بمحمد علي كلاي؟   -   العناوين الخلافية إلى مجلس الوزراء الخميس.. "لا حكومة"؟   -  
ملامح تكرار سيناريو مخطوفي أعزاز مع أسرى الجيش اللبناني
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-15

ملف العسكريين اللبنانيين المحتجزين لدى المسلحين السوريين لايزال مفتوحا، ويبدو ان نهايته لاتزال بعيدة، خصوصا ان المعلومات الواردة عن الجهات الخاطفة وعن ظروف الاحتجاز تشير الى 3 صعوبات:

الصعوبة الأولى تكمن في استحالة تحريرهم بعملية عسكرية، والثانية تكمن في عدم مقبولية التفاوض والمساومة مع الخاطفين لما في ذلك من انعكاسات سيئة على معنويات المؤسسة العسكرية، أما الصعوبة الثالثة فتتجلى في ضرورة إنهاء هذه المأساة سريعا.

في مقابل ذلك، وعلى وقع هذا المشهد، بدأت بالارتسام ملامح تكرار سيناريو مخطوفي اعزاز مع اسرى الجيش اللبناني، في ظل التعقيدات المتحكمة بالملف، وعبر عن ذلك احد أعضاء لجنة أهالي الأسرى التي تجول على المسؤولين بطلبه الى الرئيس سعد الحريري ان يركب طائرته ويجول على الدوحة والرياض وأنقرة سعيا، لإطلاق الأسرى.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان