عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الخميس 19 تموز 2018   -   بالصور: انقاذ مجمع الرحاب في زحلة من تأثيرات الكلور السامة   -   سامي فتفت: من يراهن على استسلام الحريري يكون واهما   -   الحريري وصل الى مدريد للقاء نظيره الاسباني   -   باسيل: بدأ صبري ينفذ وأبلغت القوات تعليق اتفاق معراب   -   السنيورة من عين التينة: يجب العودة الى احترام الطائف   -   اللواء ابراهيم: المطلوب هو المبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر   -   وزير الاقتصاد والتجارة: قرار منع استيراد منتجات تركية يحمي الصناعات اللبنانية   -   بالصور: قتيل وعدد من الجرحى في حادث سير مروّع بالزهراني   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   حادثة تهزّ حي السلم.. خدّرها واعتدى عليها جنسياً وفرّ هارباً!   -   كيف يمكن لـ “الحشيشة” أن تنقذ الإقتصاد اللبناني؟   -  
ملامح تكرار سيناريو مخطوفي أعزاز مع أسرى الجيش اللبناني
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-15

ملف العسكريين اللبنانيين المحتجزين لدى المسلحين السوريين لايزال مفتوحا، ويبدو ان نهايته لاتزال بعيدة، خصوصا ان المعلومات الواردة عن الجهات الخاطفة وعن ظروف الاحتجاز تشير الى 3 صعوبات:

الصعوبة الأولى تكمن في استحالة تحريرهم بعملية عسكرية، والثانية تكمن في عدم مقبولية التفاوض والمساومة مع الخاطفين لما في ذلك من انعكاسات سيئة على معنويات المؤسسة العسكرية، أما الصعوبة الثالثة فتتجلى في ضرورة إنهاء هذه المأساة سريعا.

في مقابل ذلك، وعلى وقع هذا المشهد، بدأت بالارتسام ملامح تكرار سيناريو مخطوفي اعزاز مع اسرى الجيش اللبناني، في ظل التعقيدات المتحكمة بالملف، وعبر عن ذلك احد أعضاء لجنة أهالي الأسرى التي تجول على المسؤولين بطلبه الى الرئيس سعد الحريري ان يركب طائرته ويجول على الدوحة والرياض وأنقرة سعيا، لإطلاق الأسرى.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان