جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
مناهج داعش الدراسية...خالية من الكيمياء والفلسفة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-15
نقل «المرصد السوري لحقوق الإنسان» من مصادر موثوقة في مدينة الرقة، أن تنظيم «داعش»، دعا عدداً من مدراء ومدرسي المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إلى اجتماع من أجل «تحضير منهاج إسلامي لتدريسه في مدارس مدينة الرقة وريفها».
فيما أبلغت المصادر، أن التنظيم وعد المدرسين والمدراء بتقديم رواتب مناسبة، وذلك بعد امتناع النظام السوري إرسال رواتبهم. كذلك اشترط التنظيم أن يكون منهاج التدريس «إسلامياً»، وأنه ستضاف مواد بحسب الطلب عليها، كما ستُراجع المنهاج «الإسلامي»، من قبل متخصصين في «ديوان التربية» لدى التنظيم، ليُعتمد في وقت لاحق. في حين منع عدد من «شرعيي» التنظيم تدريس مادتي الكيمياء والفلسفة في المناهج التدريسية، بحجة «عدم اعتماد المادتين على الله».
من ناحية أخرى أبلغت المصادر، المرصد السوري، إغلاق «دولة داعش» المعاهد في المحافظة، لعدة أسباب منها «منع الطلاب من دراسة المنهاج الذي كان يدرس بالاعتماد على المناهج في فترة سيطرة النظام على المحافظة وسيطرة الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من بعدها»
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان