الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
مناهج داعش الدراسية...خالية من الكيمياء والفلسفة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-15
نقل «المرصد السوري لحقوق الإنسان» من مصادر موثوقة في مدينة الرقة، أن تنظيم «داعش»، دعا عدداً من مدراء ومدرسي المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إلى اجتماع من أجل «تحضير منهاج إسلامي لتدريسه في مدارس مدينة الرقة وريفها».
فيما أبلغت المصادر، أن التنظيم وعد المدرسين والمدراء بتقديم رواتب مناسبة، وذلك بعد امتناع النظام السوري إرسال رواتبهم. كذلك اشترط التنظيم أن يكون منهاج التدريس «إسلامياً»، وأنه ستضاف مواد بحسب الطلب عليها، كما ستُراجع المنهاج «الإسلامي»، من قبل متخصصين في «ديوان التربية» لدى التنظيم، ليُعتمد في وقت لاحق. في حين منع عدد من «شرعيي» التنظيم تدريس مادتي الكيمياء والفلسفة في المناهج التدريسية، بحجة «عدم اعتماد المادتين على الله».
من ناحية أخرى أبلغت المصادر، المرصد السوري، إغلاق «دولة داعش» المعاهد في المحافظة، لعدة أسباب منها «منع الطلاب من دراسة المنهاج الذي كان يدرس بالاعتماد على المناهج في فترة سيطرة النظام على المحافظة وسيطرة الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من بعدها»
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان