السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
اجتماع بين قيادتي "المستقبل- الجنوب" والأمن الوطني الفلسطيني : تثبيت امن عين الحلوة والجوار ترجمة لإرادة فلسطينية لبنانية مشتركة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-19

أوضاع المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة الى جانب الوضع في غزة والضفة والموقف الفلسطيني الموحد في مواجهة العدوان الاسرائيلي وفي المفاوضات كانت محور لقاء مطول بين قيادة تيار المستقبل في الجنوب ووفد من قيادة الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان في مقر التيار في صيدا ، حضره عن المستقبل " منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود ومسؤول دائرة صيدا امين الحريري ومنسق الشؤون التنظيمية المحامي محيي الدين الجويدي ومنسق الشؤون التمثيلية رمزي مرجان " ، وعن الأمن الوطني " قائده العام اللواء صبحي ابو عرب ونائبه اللواء منير المقدح ورئيس غرفة العمليات وقائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة العميد خالد الشايب وامين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ".

ابو عرب

واكد اللواء ابو عرب اثر اللقاء ان كافة القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية متفقة على الامن في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة .. وقال: هنأنا الأخوة في تيار المستقبل بعودة الرئيس سعد الحريري بما لاقاه من ارتياح لدى جميع القوى ..ونحن نعرف موقف الرئيس الحريري الداعم للقضية الفلسطينية .. واطلعناهم على صورة الوضع في غزة والضفة الغربية ، وفي صورة الوضع الامني في المخيمات الفلسطينية في لبنان ، ولا سيما في مخيم عين الحلوة. وكما تعرفون فقد وضعنا خطة امنية لهذا المخيم وبالفعل جميع القوى الموجودة - اريد ان اطمئن – وحتى من يطلق عليهم اسم "الشباب المسلم" داخل المخيم هم حريصون كل الحرص على امن واستقرار المخيم والجوار ، لأنهم واهلهم ونساؤهم واطفالهم وشعبهم هم من ابناء المخيم.. والكل متفق- القوى الاسلامية والتحالف وانصار الله وسائر فصائل منظمة التحرير وفتح – متفقون على الامن في المخيمات وخاصة في مخيم عين الحلوة . وعرضنا ايضا رؤيتنا لضرورة تطوير القوة الامنية الفلسطينية المشتركة وتعميمها في باقي المخيمات للحفاظ على الامن والاستقرار فيها.

حمود

من جهته نوه الدكتور حمود بالهدوء والاستقرار الذي يشهده مخيم عين الحلوة لما لذلك من انعكاس ايجابي على المخيم وعلى صيدا باعتبار انهما كل لا يتجزأ ، وان المطلوب هو تثبيت هذا الاستقرار في المخيم والجوار ترجمة لإرادة فلسطينية لبنانية مشتركة، مثمنا الجهود والخطوات الأمنية التي قامت بها القوى الفلسطينية على اختلاف اطيافها من اجل التوصل الى اطار مشترك لحفظ امن واستقرار المخيم . وقال: لقد طمأننا الأخ اللواء ابو عرب الى ان الوضع الأمني في المخيم ممسوك والقوة الأمنية الفلسطينية مسيطرة على الوضع وحتى الجهات والأفراد غير المشاركين – بما يمثلون – في هذه القوة  يوجد نوع من التنسيق معهم لحفظ امن المخيم.. وطبعا توقفنا عند ما تعرضت له غزة من عدوان اسرائيلي غاشم وعند ما يجري من محادثات في القاهرة، واكدنا على اهمية وحدة الفلسطينيين في هذا التفاوض غير المباشر كما توحدوا في مواجهة العدوان .

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان