وزير الدفاع التركي:صفقة شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية "إس-400" تمت   -   خبر سار من الحسن إلى اللبنانيين بشأن المطار.. ما هو؟   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   موقف نادر على الملاعب.. اللاعب الابن كسر قلب والده المدرب بهدف قاتل!   -   لمحبي "الهيبة".. هل من موسم رابع؟   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   بعد توقّف برنامجه وغيابه عن "تويتر".. هشام حداد: "هيدا احلى شي عملتو بحياتي"   -   عناوين الصحف الصادرة في 22-5-2019   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -   اتفاق بين أردوغان وبوتين سيقلب المعادلات بسوريا.. غضِب الأول ووافَق الثاني!   -   هل ينسحب اتفاق المية ومية على بقية المخيمات؟   -   موظفو "النافعة" لم يتوقفوا عن العمل   -  
تجد في البطيخ الأحمر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-08-20

جبنة وبطيخ، عصير البطيخ... إنّه موسم البطيخ! جميعنا نأكل البطيخ الأحمر ونتلذذ بطعمه من دون أن نعرف. إليك أبرز منافع البطيخ المخبأة في اللون الأحمر.


* يتفوّق البطيخ الأحمر على البندورة في احتوائه على كميّة كبيرة من الـ Lycopene، وهو مضاد للأكسدة يحارب سرطان الرئة، المعدة، البانكرياس، القولون، الفم، الصدر، الرحم و ولا سيّما البروستات منه. فقد أثبت فريق طبي من جامعة هارفرد برئاسة الدكتور Edward Giovannucci، أنّ تركّز كميّة كبيرة من الـ Lycopene في الدم تحمي من الإصابة بالسرطان. نشرت هذه الدراسة في الـ Journal of the National Cancer Institute عام 2012 وقد تبيّن من خلالها أنّ الرجال الذين يتناولون على الأقل مرتين في الأسبوع منتجات تحتوي على البندورة، انخفضت نسبة الإصابة لديهم بسرطان البروستات بـ 34%، أمّا من كان يتناول من هذه المنتجات فقد تبيّن أنّه يقي نفسه من سرطان البروستات بنسبة 53%.


* أثبتت دراسة لجامعة فلوريدا الأميركيّة وقد نشرت نتائجها في American Journal Of Hypertension عام 2012، أنّ البطيخ الأحمر يحتوي على الأرجينين والـسيترولين، و هما نوعان من الأحماض الأمينيّة التي تعمل على حماية القلب والشرايين. وقد بيّنت النتائج انخفاضاً في الـ Systolic أي ضغط الدم الانقباضي و الـ diastolic blood pressure أي ضغط الدم الإنبساطي بعد تناول البطيخ الأحمر. وترتبط هذه النتائج بالكميّة التي يتناولها الفرد، فـ 6 غرامات من البطيخ الأحمر، إنخفض ضغط الدم لدى آكليه من الأفراد البدينين فضلا عن. كما أثبتت دراسة في العام 2013 ، تعود ايضاً لجامعة فلوريدا الأميركيّة، أنّ النساء بعد سنّ اليأس قد شهدن تحسّن في صحّة القلب والأوعية الدموية بعد مرور ستّة أسابيع من أكل البطيخ الأحمر لأنّه يحتوي على الأحماض الأمينيّة المذكورة اعلاه.


* تجد في البطيخ الأحمر مجموعة من الفيتامينات: vitamin Aمضاد للأكسدة يحمي العين من الأمراض، vitamin C, المقوّي للمناعة والذي يحمي الخلايا والأسنان واللثّة فضلا عن الـ vitamin B6 الذي يساعد الدماغ على إتمام وظائفه ويحوّل البروتين إلى طاقة.


* تقول دراسات نشرت في الـ Journal of Agricultural Food and Chemistryعام 2013، أنّ شرب عصير البطيخ قبل ممارسة التمارين الريّاضيّة يخفف من آلام العضل الناجمة في اليوم التالي عن التمرين. يكمن السبب في احتواء البطيخ الأحمر على كميّة كبيرة من الـسيترولين و الأرجينين اللذين يساعدان على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية.


* أثبت باحثون من A&M's Fruit and Vegetable Improvement Center أنّ السيترولين يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها تماماً كما يفعل الفياغرا. هو، إذاً، مفيد للذين يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، لأنّه يحفز أكسيد النيتريك oxyde nitrique الذي يعمل على توسيع الشرايين فيعالج مشكلات الانتصاب.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 51 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان