عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   راغب علامة يحذّر “الطبقة السياسية والسياسيون”   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
حزب الله اعتقل ثلاثة من قيادي النصرة في القلمون لمبادلتهم بالعسكريين الشيعة
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-01

كشفت مصادر معنية لـ «الراي» عن «ان حزب الله قام باعتقال ثلاثة من قيادي النصرة في القلمون»، في تطور يتصل بامكان اللجوء إلى عملية تبادل محتملة بين الحزب والنصرة التي تحتجز عسكريين لبنانيين (شيعة)».

ورأت هذه المصادر ان تهديد «النصرة» بقتل العسكريين اللبنانيين جاء في اطار رد الفعل على الانتقادات اللاذعة التي وجهتها «داعش» لاداء «النصرة» واطلاق بعض العسكريين في الدفعة الأولى من دون ثمن.

وقالت هذه المصادر لـ «الراي» ان جبهة النصرة تحاول استعادة هيبتها، وهي التي تحتفظ بالعدد الأكبر من قواتها في القلمون، وذلك بعدما خسرت اكثر من 1500 مقاتل انتقلوا إلى «الدولة الاسلامية» بعدما كانوا جزءاً من «النصرة».

وأشارت المصادر إلى ان جبهة «النصرة» لن تتردد بالتصرف بقسوة مع العسكريين اللبنانيين فقط لتثبت نفسها ولتمنع تسرب عناصرها إلى «الدولة الاسلامية»، لافتة إلى ان مطالبتها باطلاق عماد جمعة (اعتقاله كان تسبب بمواجهات عرسال) تأتي في السياق عينه رغم انه كان انتقل إلى «داعش» مع ألفي عنصر قبل ان يوقفه الجيش اللبناني في 2 اغسطس الماضي.

وأوضحت المصادر ان جبهة «النصرة» تطالب باطلاق موقوفين في سجن رومية لتعزيز مكانتها في وجه «داعش»، وقالت المصادر ان «النصرة» تدرك ان مطالبتها بانسحاب «حزب الله» من القلمون لن تتحقق لأن وجود الحزب هناك هو في اطار قرار استراتيجي.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان