هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
الأمم المتحدة تطالب المجموعات المسلحة بالانسحاب من مواقعها في الجولان
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-04

طالب مجلس الأمن بأن تغادر كل المجموعات المسلحة مواقع الأمم المتحدة في الجولان، وبأن تسلم الأسلحة والمعدات التي أخذتها من القبعات الزرق.

وفي إعلان أقر بالإجماع، دانت الدول الـ 15 الأعضاء في مجلس الأمن من جديد عملية خطف 45 جندياً فيجيا، التي تبنتها جبهة النصرة الإسلامية مطالبة بـ "إطلاق سراحهم فوراً وبلا شروط".

وأكد المجلس "ضرورة احترام أمن القوة وعملياتها وحيادها وتفويضها".

وأضاف "ذلك يتطلب أن تترك كل المجموعات جميع مواقع قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك بين إسرائيل وسوريا وأيضاً معبر القنيطرة"، وأن تعيد العربات والأسلحة والمعدات التي أخذتها من جنود الأمم المتحدة.

وطالب المجلس من جديد "الدول التي تملك نفوذاً" على الخاطفين بممارسة ضغوط "قوية" لكي يطلقوا سراح جنود الأمم المتحدة، مؤكداً "الدعم التام لقوة الأمم المتحدة ولدورها الأساسي" في الجولان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان