ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   روسيا وإيران قد تتخليان عن الأسد.. لهذه الأسباب   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   .. هذا ما يحمله العلولا للرئيس عون!   -   حمدان: الانتخابات هذه المرة فرصة لنجاح المشروع السياسي والإنمائي وليست فرصة لنجاح الأشخاص   -   بالصور: وزير المال يوقع مرسوم الايجارات   -   "جزيرة لبنان" للبيع بـ 22 مليون دولار   -   الأطفال يفاجئون الحريري في حلقة استثنائية   -   سوريا اعتقلت قاتلي الخادمة الفلبينية لكنها رفضت تسليم أحدهما   -  
شبح التفجيرات عاد إلى لبنان.. و"مطاردة" آليات "مشبوهة"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-05
بعدما انكفأ هذا "الخطر" في الشهريْن الماضييْن، عاد "شبح" التفجيرات الارهابية يخيّم على المشهد اللبناني في ظل استمرار تداعيات أحداث عرسال التي وقعت بين تنظيميْ "داعش" و"جبهة النصرة" والتوقعات بانفجار "معركة القلمون".

وتوقفت بيروت امس عند 3 تطورات عكست ارتفاع منسوب المخاوف من تجدُّد مسلسل التفجيرات الذي كان ضرب في العامين الماضيين مناطق محسوبة على "حزب الله" وتحديداً في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع (اضافة إلى محاولة تفجير السفارة الايرانية واستهداف النستشارية الثقافي الايرانية)، وهي:

* ما كشفته قناة "المنار" من انه تمت السيطرة على منشأة جديدة لتفخيخ السيارات في القلمون، وجرى ضبط سيارات بلوحات لبنانية يتم تحضيرها لتفخيخها وتفجيرها في الاراضي اللبنانية، مشيرة إلى ان المخطط كان يستهدف تفجير مراكز مدنية وعسكرية في وقت واحد، ولو كُتب له النجاح لكانت النتائج كارثية.

وأفادت تقارير في بيروت ان منشأة التفخيخ تتبع لـ "جبهة النصرة"، وأنه عُثر فيها على خمس سيارات كانت تُعد للتفخيخ، موضحة انها كانت ستستهدف حواجز للجيش اللبناني ومراكز حساسة لـ "حزب الله"، مشددة على على أهمية هذا الإنجاز الذي يلي اكتشاف موقع مماثل للتفخيخ في القلمون قبل أيام قليلة.

* التقارير عن حصول استنفار لأمن "حزب الله" في الضاحية الجنوبية ربطاً بالمعلومات عن احتمال دخول سيّارات مفخخة استناداً إلى كشف منشأة تفخيخ السيّارات في القلمون السورية.

* التداول بوثيقة امنية مسربة تشير إلى 3 سيارات قد تكون معدة للانفجار في لبنان في اطار تداعيات أحداث عرسال.

وفيما تظهر الوثيقة المتداولة 3 سيارات وارقامها، اشارت تقارير صحافية إلى ان هذه السيارات هي آليات تابعة للجيش اللبناني سيطر عليها المسلحون خلال معارك عرسال التي وقعت في 2 آب الماضي معربة عن وجود خشية من امكان استخدام هذه الآليات في عمليات امنية بعد تفخيخها.

وهذه الآليات هي:

- "نيسان باترول ستايشن" لون كحلي رقم 618252 صنع 2007

- "نيسان باترول ستايشن" لون كحلي رقم 618253 صنع 2007

- "نيسان باثفايندر" لون ابيض رقم 611055 صنع 2001.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان