نيران واسعة.. وسلطات إسرائيل تطلب طائرات إطفاء خارجية   -   خطر يهدد الصحة.. احذورا هذه المادة في منازلكم!   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   "أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   في مصر.. 3 حالات وفاة وسلسلة حرائق بسبب موجة الحر   -   الأفوكادو لخسارة الوزن.. هكذا عليكم تناوله!   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
أخيرًا هذا هو "آيفون 6" و"آيفون 6 Plus"
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-10

 بعد كلّ التكهّنات والتوقعات والانتظار، ها هي شركة "آبل" تكشف عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة "آيفون" حيث أعلنت في حدثٍ خاص في كاليفورنيا عن هاتفَي  IPhone 6 وIPhone 6 Plus، بقياسين مختلفين. 

ويأتي كلا الطرازين أنحف من هاتف "آيفون 5 إس" حيث يتمتع "آيفون 6" بسماكة 6.8 ميليمتر و"آيفون 6 بلس" بسماكة 7.1 ميليمتر مقارنةً بـ 7.6 ميليمتر في "5 إس". 

وقالت الشركة إنّ الهاتفين يتمتعان بجيل جديد من شاشتها تحمل اسم Retina HD وهي مصنوعة من الزجاج المُقسّى لحمايتها من الخدش.

 

آيفون 6مقارنة مع آيفون 5أس. (أ.ف.ب.)


هذا، ويأتي هاتف "آيفون 6" بشاشة قياس 4.7 بوصة بدقة 750×1334 بيكسل، في حين يحمل "آيفون 6 بلس" شاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1080×1920 بيكسل. 

إلى ذلك، يقدّم الهاتفان كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل بالجيل الجديد من حساسiSight  الذي يقوم بعملية التركيز التلقائي بشكل أسرع مرتين من الجيل السابق، كما تدعم الكاميرا التقاط صور البانورما بدقة تصل إلى 43 ميغابيكسل، وتم تحسين ميزة التعرف إلى الوجوه حيث أصبحت أسرع، بالإضافة إلى تحسين التعرف إلى الابتسامة.

كما يمكن لكاميرتي الجهازين تصوير الفيديو عالي الوضوح وبسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية وكذلك تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة بسرعة 120 أو 240 إطار في الثانية.

وللاستفادة من حجم الشاشة الكبير في "آيفون 6 بلس" استعرضت آبل بعض الميزات البرمجية الخاصة به، حيث ولدى استخدام الهاتف بالوضع الأفقي يُمكن أن تنقسم التطبيقات لعرض محتوياتها في قسمين، بشكل مُشابه لتجربة استخدام حواسب "آيباد" اللوحية. 

أمّا بالنسبة إلى معاناة البعض مع مشاكل البطارية، فقد أوجدت الشركة حلاًّ لها، حيث تكفي بطارية "آيفون 6 بلس" لتشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من التحدث عبر الـ3G، و12 ساعة من التصفح عبر "إل تي إي" وعبر "واي فاي" و80 ساعة من تشغيل الصوت. في حين تكفي بطارية "آيفون 6" لتشغيله لمدة 14 و10 و50 ساعة وفق الترتيب السابق. 

وأخيرًا فإنّ الكاميرا الأمامية تقدم حساسًا جديدًا بالكامل يقدر على استقطاب مزيد من الضوء بنسبة 81% يتيح التقاط صور الـ"سلفي" بشكل أفضل.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 38 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان