تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق!   -   صور مؤثرة.. "كنداكة" السودان توجه تحية للبنان!   -   هذه هي الطرقات السالكة   -   ساحة "النور" في طرابلس.. قبل وبعد تنظيفها! (صور)   -   "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور)   -   عون يدعو الإعلام للتعاون   -   الحريري شدّد على حق الناس في الوصول إلى أشغالها ومدارسها وجامعاتها   -   نقمة على جوليا بسبب زوجها بوصعب.. وأغنية لفنان توفي في 1995 تشعل التظاهرات!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء في 22 شرين الاول 2019   -   بالفيديو: "كم بنت مجنونة بيغاروا"... الراقصة سماهر تخرج عن صمتها   -   "افتحوا الطرقات"   -   الحريري يتصل بـ"قائد الجيش"... وهذا ما طلبه   -  
فتفت: على الحكومة اتخاذ جميع الإجراءات لإنقاذ أرواح المخطوفين
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-10

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت في حديث لصحيفة "الأنباء" الكويتية أن "حزب الله قام بعملية مقايضة للأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح جنود إسرائيليين أسرى لديه"، لافتا إلى أن "إيران فاوضت الجيش السوري الحر عندما كان هناك 42 محتجزا إيرانيا مقابل إطلاق 2160 من السجون السورية ممن يعتبرون إرهابيين"، مؤكدا أن "تيار المستقبل مع استعمال جميع الوسائل والسبل من أجل إنقاذ أرواح المخطوفين العسكريين على أيدي المجموعات الإرهابية". وسأل "لماذا لا تحصل مقايضة مادامت إيران سمحت لنفسها بأن تقايض، وهذا ما فعله حزب الله أيضا، فلماذا ممنوع على لبنان هذا الأمر؟".

 

وشدد على أن "رفض مبدأ المقايضة هو لزيادة حجم التوترات على الساحة الداخلية وافتعال الفتن والانزلاق بلبنان نحو الاشتعال"، منوهاً "بالمسؤولية العالية التي تحلى بها ذوو الشهيدين علي السيد وعباس مدلج الذين هم ولاة الدم ولا أحد سواهم وقد تصرفوا بحكمة". ولفت إلى أنه "لو تصرف هؤلاء عكس ذلك لكنا دخلنا في الفتنة"، مؤكداً أن "من يمنع حل قضية المخطوفين العسكريين ويضع الشروط التعجيزية في وقت مارس العكس إنما يسعى إلى الفتنة".

 

ورأى فتفت أن "لدى المجموعات الإرهابية وتحديدا تنظيم داعش 27 أسيرا من عناصر جيش وقوى أمن"، مشددا على أن "هذا الموضوع يتطلب الكثير من الحرص على مصلحة لبنان والحرص على أرواح هؤلاء". واشار إلى أن "قضية المخطوفين العسكريين لا يجوز أن تناقش في الإعلام بل يجب تركها للحكومة وإيلاؤها الثقة لحل هذه القضية وللجيش اللبناني بالتنسيق مع الحكومة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بذلك".

 

ورأى أن "على الحكومة اتخاذ جميع الإجراءات بلا قيد أو شرط لإنقاذ أرواح المخطوفين العسكريين وإفساح المجال أمام المفاوضين للحفاظ على حياتهم بعيدا عن المهاترات السياسية"، لافتا إلى أن "من يقوم بالمزايدات عليه أن يتحمل المسؤولية في حال وقوع الفتنة".

 

واعتبر فتفت أن "معالجة الحكومة لملف المخطوفين العسكريين هو أفضل الممكن من غياب اتخاذ القرار بالإجماع"، لافتا إلى "معارضة بعض الوزراء مسألة المقايضة لاعتقادهم أنها قضية مبدئية لا يجوز تطبيقها على لبنان، بينما تطبق على إيران وحزب الله"، مشددا على "ضرورة معالجة هذا الموضوع بالنظر إلى حماية أنفسنا أقله في المستقبل القريب"، مبديا خشيته من "إعادة تكرار ما حصل في عرسال من دون الأخذ بالأسباب الحقيقية التي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان