بالأرقام.. إليكم آخر إحصائيات كورونا حول عدد الإصابات والوفيات والمتعافين   -   وزير الصحة الإيراني يكشف موعد القضاء على فيروس "كورونا"   -   بلدية برجا: الحالات المثبتة إصابتها بفيروس كورونا حالياً 11   -   ترامب يكشف عن علاج "عظيم" لكورونا.. أميركا لديها 29 مليون جرعة منه   -   20 مليونا قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا.. وهذه البلدان الأكثر تأثراً   -   تسيير 4 رحلات غداً إلى باريس ومدريد وكينشاسا واسطنبول   -   تمديد التعبئة العامّة   -   شاب لبناني قادم من فرنسا يكشف إصابته بـ"كورونا".. ورسالة إلى المواطنين   -   طائرة من أبيدجان تصل إلى بيروت   -   سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا.. هذا ما حلّ به   -   الصين تفجر مفاجأة.. هذا ما أعلنته عن المُصابين بكورونا   -   كمامات طبية.. "صنع" سجن رومية!   -  
7 معلومات تجهلينها عن الموز!
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-13

1- الحفاظ على صحة القلب: تحتوي حبة الموز الواحدة على 467 مللغ من البوتاسيوم مما يؤمن حماية ممتازة لصحة القلب والشرايين. فالاستهلاك المنتظم للفاكهة الغنية بالبوتاسيوم يساعد على تأمين الحماية من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية.

2- صحة العظام:صحيح أن الموز لا يعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم ولا يحتوي على كميات كبرى منه، إلا أنه يؤمن للجسم مادة الFructooligosaccharide التي تعتبر من المواد التي تزيد إنتاج الProbiotics وهي من البكتيريا الجيدة للجهاز الهضمي. وعندما تتخمر هذه المادة في الجهاز الهضمي تزيد قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم.

3- تأمين الطاقة وتحسين المزاج:أيضاً من مزايا الموز الغني بالبوتاسيوم قدرته على تأمين الطاقة للجسم. كما يحتوي الموز على Tryptophan وSerotonin وnorepinephrine مما يجعله متميزاً بالقدرة على مكافحة الاكتئاب فيما يحفز الإحساس بالاسترخاء والارتياح. كما يساعد الفيتامين ب6 الذي يحتوي عليه الموز على مكافحة التقلبات المزاجية والعصبية الزائدة والأرق.

4- صحة النظر:يمتاز الموز بالقدرة على الوقاية من الضمور البقعي Macular degeneration المسبب الرئيسي لفقدان النظر لدى الراشدين. بحسب إحدى الدراسات التي نشرت عام 2004 لا يعتبر الاشخاص الذين يتناولون 3 حصص من الفاكهة في اليوم عرضة للإصابة بهذا المرض.

5- سهولة في الهضم: يساعد الموز على مواجهة تأثير الحمض في المعدة مما يهدئ الحرقة في المعدة ويحمي من القرحة. كما أن يحتوي على البيكتين أحد الألياف الغذائية الذي يساعد على الوقاية من الإمساك.

6- غذاء الاطفال:كونه سهل الهضم، يعتبر الموز غذاء أمثل للطفل الذي يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة .

7- القشور أيضاً:قلائل يعرفون أن حتى قشور الموز تمتاز بفوائد مهمة، إذ يمكن دهن القسم الداخلي من قشور الموز على البثور مما يؤدي إلى جفافها والتخلص منها. كما يمكن استعمال القشور الموز لتخصيب التربة، خصوصاً بالنسبة إلى الورود.



كتابة: كارين اليان ضاهر
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان