ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   النشرة: قطع طريق في حبوش النبطية رفضا للوضع الاقتصادي   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   جنبلاط ينشر رسماً تعبيرياً من دون تعليق.. ويفتح باب التحليلات!   -   مسؤول أميركي: لدينا مخاوف من تنامي قوة حزب الله السياسية في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
خطوات تصعيدية لاهالي العسكريين المختطفين
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-14
كشف مفتي عكار زيد زكريا عن خطوات تصعيدية سيلجأ إليها اهالي العسكريين المختطفين في عكار كالتحرك باتجاه المجلس النيابي او التظاهر عند ابواب احد الزعماء الذين يضعون العراقيل في وجه حل هذه القضية، لافتا الى ان اهالي عكار لجأوا الى نصب الخيم في ساحة الشهداء كتعبير عن غضبهم وكشكل من اشكال الاحتجاج بهدف اسماع صوتهم للمعنيين ووضع حد بأسرع وقت لإنهاء قضية ابنائهم وعودتهم سالمين.

وأمل زكريا، في حديث الى صحيفة "الانباء" الكويتية، ان تتكلل زيارة رئيس الحكومة تمام سلام الى قطر بالنجاح مرحبا بأي مسعى يبذل باتجاه حل قضية العسكريين المختطفين اكان من قبل دولة او جهة او مؤسسة ذات تأثير في هذا الموضوع مبديا تفاؤله لناحية الدور الذي قامت به دولة قطر في اكثر من ملف والوصول به الى النتائج الإيجابية.

ورأى ان الحكومة تتعاطى مع ملف المخطوفين العسكريين بمسؤولية إنما هذا التعاطي ليس بحجم الحدث ولا يتسم بالسرعة المطلوبة، لافتا الى ان التأخير يدفع بالقضية نحو التعقيد لجهة رفع سقف المطالب والشروط التي يضعها الخاطفون، موضحا ان رفض البعض في الحكومة موضوع المقايضة غير مقنع لناحية الأسباب التي تتحدث عن هيبة الدولة بعدم التفاوض مع ارهابيين ورأى ان هيبة الدولة قد تسقط عندما يجتمع مجلس النواب ولا ينتخب رئيسا وعندما نرى تجاوزات من هنا وهناك ووجود سلاح مع طرف، لافتا الى كبرى دول العالم التي فاوضت جهات تعتبرها ارهابية مقدما امثلة كالتفاوض الاميركي مع حركة طالبان وحزب الله مع اسرائيل بهدف تبادل اسرى او رهائن.

ودعا المفتي زكريا الى انهاء قضية الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية، موضحا ان الجهة الخاطفة لا يهمها كيف يخرج هؤلاء اكان عن طريق المحاكمة او المقايضة، ورأى ان هناك ظلما وتهميشا يلحق بالموقوفين جراء عدم خضوعهم طوال فترة سجنهم لأي استجواب او محاكمة. وشدد على محاكمة من هو متورط او مدان اما البريء او كانت تهمته غير معقدة فلتحل اموره وإذ اكد احترامه للجسم القضائي اشار الى التقصير الحاصل في القضاء والذي قد تكون اسبابه في الاساس سياسية. ورأى ان المتهمين الأساسيين هم خارج السجن وأن المدبرين هم وراء الحدود، لافتا الى جهات دولية تستعمل هؤلاء الذين هم مجرد ادوات بعد ان بات لبنان محطة صراع دولي عالمية واقليمية.
الأنباء 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 40 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان