كيف علّقت مصادر "أمل" و"حزب الله" على كلام عون؟!   -   جنون الدولار: هكذا حلّقت الأسعار.. وهل يتم تصحيح الأجور؟ (صور)   -   "موديز" تُثبّت لبنان على تصنيف C الأدنى.. هكذا أثر تدهور الليرة وشرط أساسي للتعافي   -   ولعت بين النائبيْن أسود وحسن خليل.. والأخير "عهدكم الاسود هو النموذج"   -   من دسّ السمّ في "كرواسان" المبادرة الفرنسية؟   -   وزير الصحة: رفعنا توصية إلى اللجنة الحكومية بالإقفال التام لأسبوعين   -   مشهد شوارع لبنان سيتغيّر.. وواشنطن ليست مستعدة لمنح حزب الله اوراقاً مجانية!   -   بري يتابع موضوع تفشي كورونا في السجون ودعا لدرس قانون العفو العام   -   الجيش: تجديد دعوة المواطنين للتوجّه إلى المرفأ لتسلّم سياراتهم وبضائعهم   -   "من دون إغلاق عام".. طبيب لبناني يكشف طريقة فعالة لهزيمة كورونا   -   مقبلون على ما هو أخطر من جائحة الـ"كورونا"!   -   التحضير لمؤتمر حوار جديد.. مثالثة أم تقسيم أم فيدرالية؟   -  
ما حقيقة الحراسات الليلية في جزين؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-14
جريدة النهار
يكثر الحديث في البلدات المسيحية في البقاع عن قيام المئات من شبانها في الاسابيع الاخيرة في تنفيذ حراسات في ساعات الليل وتتم بالتنسيق مع شرطة المجالس البلدية فيها وتحت "اعين" القوى الامنية تحسباً من قيام مجموعات ارهابية بالهجوم على بلداتهم وخصوصا القريبة من عرسال وجرودها. ولا تجمع هؤلاء الشبان الذين ينفذون هذه المهمة من مشارب سياسية مختلفة مع ميل معظمهم الى فريق 8 آذار.
ويبدو ان هذه الحراسات انتقلت الى بلدات مسيحية في الجنوب وخصوصاً في شرق صيدا وقضاء جزين، الامر الذي اثار كان محل اعتراض عند "تيار المستقبل" والقوى المسيحية في 14 آذار وتحديداً عند حزب "القوات اللبنانية". ويتحدث المناوئون لـ "التيار الوطني الحر" عن قيام الاخير وبدعم من "حزب الله" في عملية تسليح واطلاق"سرايا مقاومة مسيحية" في جزين.
ورداً على هذا الكلام يؤكد عضو "تكتل الاصلاح والتغيير" النائب زياد أسود لـ"النهار" ان ثمة موجة من الشائعات التي تستهدف تيارنا والبلدات المسيحية في جزين وضواحيها من خلال تناول موضوع التسليح ومصدره القوات اللبنانية".
ولا يخفي أسود"وجود تنسيق بين شبان جزين والبلدات الاخرى مع المجالس البلدية للسهر على بلداتنا وأهلنا في هذه المنطقة. نحن لا ندعم سوى الجيش وبقية الاجهزة الامنية التي نؤمن بها ، ولا نحتاج الى اي دعم من حزب او من اي جهة اخرى لحماية قرانا. ولا بد من الالتفات جيداً الى مداخل البلدات ومخارجها وهذا ما نقوم به لا اكثر ولا أقل. وثمة مبالغة حيال الحديث عن تسليح ولا يوجد لهذه السرايا التي يتحدث عنها البعض اي اثر، لان زمام الامور الامنية ، وهذا ما نعمل عليه متروك للجيش وثقتنا كبيرة في هذه المؤسسة".
وختم "لا نرتكب جريمة اذا فتحنا عيوننا اكثر في قرانا, وليكف اصحاب الشائعات التي تطلق في جزين وسواها لانها لن تنطلي على احد"
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان