أمير قطر يتغيب عن قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض   -   الحريري متمسك بحكومة اختصاصيين!   -   معوض : أستهجن الكلام الذي قرأناه اليوم نقلا عن مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني   -   إصابة عدد من العسكريين أمام منزل كرامي وتوقيف عدد من مفتعلي الشغب   -   صورة تنال إعجاباً كبيراً في ظلّ الفيضانات والسيول.. ما هي؟   -   سامي الجميل: لحزب الله مصلحة في عودة الرئيس الحريري الى الحكومة   -   كرامي : مصلحة وأمن طرابلس واهلها اولوية عندي   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -  
طائرة لبنانية تهبط في مطار روما بسبب "قنبلة كاذبة" والـ"mea" توضح ..
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-14

اضطرت طائرة لبنانية للهبوط ظهر اليوم الاحد في مطار روما - فيوميتشينو على اثر انذار خاطىء بوجود قنبلة على متنها، ما سبب توقفا موقتا لحركة الملاحة الجوية في اكبر مطارات روما، كما افادت وسائل الاعلام.

والطائرة، وهي من طراز ايرباص 320 تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط (الميدل ايست)، كانت تقوم برحلة بين جنيف وبيروت عندما جاء انذار من سويسرا ومفاده انه تم رصد حقيبة لا تعود لاي من الركاب على متنها، بحسب صحيفة "كوريري دي لا سيرا " .

وبما ان الطائرة كانت تحلق فوق الاراضي الايطالية عندما اطلق الانذار، فقد تم تكليف طائرتين حربيتين ايطاليتين بمواكبتها حتى مطار روما.

لكن تدخل الطائرتين الحربيتين الايطاليتين اثار في المقابل قلق السكان في محيط روما لانهما خرقتا جدار الصوت للوصول باسرع ما يمكن الى الطائرة اللبنانية، وفقا للمصدر نفسه.
وحطت الايرباص على احد المدارج الثانوية في المطار ونزل منها الركاب للسماح لخبراء نزع الالغام باجراء تفتيش دقيق ومفصل لم يسمح في العثور على اي متفجرات.

 

وصدر عن دائرة العلاقات العامة في شركة طيران الشرق الاوسط الآتي

"
أوردت بعض وسائل الاعلام خبرا مفاده هبوط طائرة اضطراريا في مطار روما بسبب وجود قنبلة على متنها، ويهم شركة طيران الشرق الاوسط ان توضح ان هذا الخبر عار عن الصحة، كل ما في الامر ان الطائرة التابعة لشركة طيران الشرق الاوسط التي كانت قادمة من جنيف الى بيروت تبين عدم وجود احد الركاب على متنها الذي كان قد حجز مقعدا على متنها وأنجز معاملات سفره في جنيف، وبعد تبيان ذلك قام قائد الطائرة بالهبوط في مطار روما احترازيا، وقد تم تفتيش الطائرة بدقة حيث لم يعثر فيها على اي أثر للقنبلة وقد أقلعت الطائرة منذ قليل رحلتها باتجاه بيروت". 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان