عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   راغب علامة يحذّر “الطبقة السياسية والسياسيون”   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
وفاة الممثل الكوميدي يوسف عيد
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-22
توفي الكوميدي المصري يوسف عيد، عصر أمس، إثر أزمة قلبية عن عمر ناهز 66 عاماً، حيث يشيّع جثمانه عقب صلاة الظهر اليوم من مسجد السلام في ميدان الجيش، بحسب ما أفاد موقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وبالرغم من صغر الأدوار التي أداها، ترك عيد بصمة فنية وحفر اسمه في ذاكرة الفن بما حقّقه من شعبية وجماهيرية عالية.
وُلد عيد في حي الجمالية في القاهرة في 15 تشرين الثاني العام 1948. بدأ مشواره الفني في المسرح من خلال مسرحية "نحن لا نحب الكوسا"، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية منها فيلم "الناظر"، الذي أدى فيه دور الأستاذ يحي الدرديري مدرس الرياضيات والفرنساوي "لحد ما نجيب مدرس فرنساوي".

وتُعدّ المواويل لازمة مع عيد في العديد من الأعمال التي شارك فيها، كما كان معروفاً عنه قدرته على تقليد الفنانين.
واشتهر بمواله في فيلم "التجربة الدنماركية" مع عادل إمام : "يا حلوة ياللي العسل سايل من الشفة.. شعرك سلاسل دهب دمك كمان خفة.. أدفع ف مهرك ألوف وأهديكي جميع مالي لو قلتي كلمة Yes مع بسمة من الشفة".

وفي فيلم "بوبوس"، قال: "يا حلو ياللي غرامك في الفؤاد شبابيك.. ده أنا قلبي شافك وانشبك بيك ولا شيء كاويني غير بصّك من الشبابيك".
ومن أشهر أعمال يوسف عيد الحاصل على الثانوية الأزهرية، فيلم "صرخة نملة" العام 2011، ودور وكيل المدرسة في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، ودور مدرب الكاراتيه في مسلسل "الكبير قوي"، ومصلح المجاري في فيلم "آل زهايمر" والدكتور عبدربه في فيلم "اتش دبور"، وبائع الأعلام في فيلم "آسف على الإزعاج"، وخليل المتعهّد في فيلم "العيال هربت"، والحانوتي في فيلم "جعلتني مجرما".

ومن أفلامه: "علي سبايسي"، و"عيال حبيبة"، و"حاحا تفاحة"، و"كيمو وأنتيمو"، و"التجربة الدنماركية"، و"إحنا أصحاب المطار"، و"55 إسعاف"، و"الناظر صلاح الدين"، و"فيلم ثقافي"، و"الواد محروس بتاع الوزير"، و"رسالة إلى الوالي"، و"صمت الخرفان"، و"كشف المستور"، و"مستر دولار"، و"مجانينو".
يُذكر أن آخر أعمال الراحل على المستوى السينمائي كانت فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، الذي قدّم فيه شخصية "بوب مارلي"، أما على المستوى الدرامي فقدّم مسلسل "كيد الحموات" في رمضان الماضي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان