ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
تنظيم موالٍ لـ"داعش" يتبنى خطف فرنسي في الجزائر
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-22

تبنت مجموعة مرتبطة بجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية الاثنين في شريط فيديو خطف فرنسي في الجزائر وهددت بقتله في الساعات الاربع والعشرين المقبلة اذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.

 

واعلان تبني عملية الخطف هذه حصل بعد بضع ساعات من الدعوة التي وجهها تنظيم الدولة الاسلامية الى قتل مواطنين -- وخصوصا اميركيين وفرنسيين -- من الدول التي انضمت الى التحالف الدولي الذي تم تشكيله للتصدي للتنظيم في سوريا والعراق.

 

وفي شمال شرق سوريا، نزح اكثر من 130 الف سوري غالبيتهم من الاكراد الى تركيا هربا من تقدم تنظيم الدولة الاسلامية في هذه المنطقة.

 

واكدت الخارجية الفرنسية ان مجهولين قاموا بخطف مواطن فرنسي في منطقة تيكجدة الجبلية الواقعة بين ولايتي تيزي وزو والبويرة مساء (120 كلم شرق الجزائر) الاحد فيما كان في جولة سياحية.

 

وفي هذا الشريط، تظهر المجموعة الجهادية الجزائرية "جند الخلافة" التي اعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الاسلامية، الرهينة ايرفيه بيار غورديل وهو يطلب من الرئيس الفرنسي انقاذه من هذا الوضع.

 

ويبدو غورديل جالسا على الارض يحيط به رجلان ملثمان ومسلحان ببندقيتي كلاشنيكوف.

 

وقال الرهينة انه يتحدر من نيس وانه دليل سياحي. واوضح انه وصل السبت الى الجزائر وخطف مساء الاحد.

 

وقال المتحدث باسم الجهاديين في شريط الفيديو "نحن جند الخلافة في ارض الجزائر امتثالا لامر اميرنا خليفة المسلمين  ابي محمد البغدادي (...) نمهل رئيس دولة فرنسا المجرمة بالكف عن عدوانها على دولة الاسلام خلال 24 ساعة من اصدار هذا البيان والا مصير رعيته ايرفي غورديل الذبح".

 

ثم تحدث الرهينة باللغة الفرنسية مقدما نفسه بالاسم واسم والده ووالدته.

 

وتوجه للرئيس الفرنسي قائلا ان "هذه المجموعة المسلحة طلبت مني ان اطلب منكم عدم التدخل في العراق. ارجوكم سيدي الرئيس ان تفعلوا ما في وسعكم لاخراجي من هذا الوضع السيئ".

 

وفي بيان نشرته وكالة الانباء الجزائرية مساء الاثنين، اوردت وزارة الداخلية الجزائرية ان افرادا اعترضوا (الاحد) في الساعة 21,00 (20,00 ت غ) في منطقة جبلية سيارة تستقلها مجموعة من الجزائريين يرافقهم المواطن الفرنسي ايرفيه بيار غورديل (55 عاما).

 

واضافت الوزارة ان المهاجمين، بعدما افرجوا عن رفاقه الجزائريين وتركوا السيارة في المكان، احتفظوا بالمواطن الفرنسي ثم فروا الى جهة مجهولة، لافتة الى ان عمليات البحث عنهم مستمرة.

 

واثر الخطف، اعلنت الرئاسة الفرنسية ان الرئيس فرنسوا هولاند اجرى مشاورات مع رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك السلال، مضيفة ان "التعاون تام بين فرنسا والجزائر وعلى كل الصعد في محاولة العثور على مواطننا والافراج عنه. ان اجهزتنا على تواصل دائم والسلطات الجزائرية تتحرك بدعمنا الكامل".

 

وكانت الدولة الاسلامية دعت صباح الاثنين انصارها المتطرفين الى قتل المدنيين وخصوصا الاميركيين والفرنسيين اضافة الى مواطني بقية البلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق وسوريا.

 

واثر هذا التهديد، طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الفرنسيين المقيمين في نحو 30 دولة او المضطرين الى التوجه اليها بتوخي "اقصى درجات الحذر".

 

وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف اكد في وقت سابق ان فرنسا "ليست خائفة" مضيفا ان تهديدات الجهاديين "لن تؤثر البتة في عزمنا على وضع حد لتجاوزاتهم".

 

وفرنسا هي حتى الان البلد الوحيد الذي قصف مواقع للدولة الاسلامية في العراق اضافة الى الولايات المتحدة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان