تحذيرات من خطورة مخطّط "حزب الله"   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -   هيفا وهبي تطلّ في حفل ملك جمال لبنان 2019   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 21 أيلول 2019   -   الحريري: السعودية تتعرض لمسلسل عدواني واضح الأهداف والنوايا   -   بالفيديو: اب تجرد من إنسانيته... حيوان بشري يصفع ويرمي طفله على الارض!   -  
اليمن يلقي القبض على اثنين من «حزب الله» ساعدا الحوثيين في التمرد
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-25

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
صرّح مسؤول كبير اليوم (الخميس)، أن اليمن أفرج عن اثنين يشتبه بأنهما عضوان في جماعة "حزب الله" اللبنانية، احتجزا لاستجوابهما بشأن صلتهما بجماعة مسلحة سيطرت على معظم أرجاء العاصمة صنعاء.
وجاء اجتياح المتمردين الحوثيين قبل اتفاق لاقتسام السلطة تم التوقيع عليه مع أطراف سياسية أخرى يقضي بتشكيل حكومة جديدة.
وأدى هذا فعليا الى أن يصبح الحوثيون قوة الوساطة الرئيسة في اليمن، فيما تمثل الاضطرابات السياسية والقبلية والطائفية التي تشهدها البلاد الخطر الاول على السعودية.
وقال المسؤول ان السلطات تتوقع أيضا الافراج عن 3 آخرين يشتبه في أنهم أعضاء بالحرس الثوري الايراني لهم صلة بالحوثيين و9 يمنيين سجناء لتورطهم في تهريب أسلحة على متن سفينة ايرانية جرى اعتراضها قبالة الساحل في يناير (كانون الثاني) عام 2013.
وقال مسؤولون أميركيون ويمنيون في ذلك الوقت، إن السفينة جيهان 1 كانت تحمل أسلحة مخبأة تشمل صواريخ سطح جو يجري تهريبها من ايران الى مقاتلين في اليمن.
وأفاد المسؤول بأن الافراج عن الايرانيين واللبنانيين جرى بالاتفاق مع إيران في صفقة مع جهاز الامن في صنعاء بوساطة من سلطنة عمان المجاورة.
فيما لم يرد تعليق على الفور من مسؤولين عمانيين أو ايرانيين بشأن التقرير.
وتحتفظ سلطنة عمان بعلاقات وثيقة مع إيران، وتعمل من وقت لآخر كهمزة وصل لطهران مع الغرب، وسهلت عمليات لتبادل السجناء في الماضي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 73 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان