ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   النشرة: قطع طريق في حبوش النبطية رفضا للوضع الاقتصادي   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   جنبلاط ينشر رسماً تعبيرياً من دون تعليق.. ويفتح باب التحليلات!   -   مسؤول أميركي: لدينا مخاوف من تنامي قوة حزب الله السياسية في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
الجراح : الجيش السوري الحر سعى إلى وقف قتل العسكريين من اجل استمرار المفاوضات
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-27
أعلن عضو "كتلة المستقبل" النائب جمال الجراح ان "الجيش السوري الحر هو من سعى إلى وقف قتل العسكريين من اجل استمرار المفاوضات".

وكشف الجراح في حديث الى "تلفزيون المستقبل"، عن ان "هناك مساعي لا تزال مستمرة وجدية يقوم بها بعض الاشخاص لاطلاق العسكريين، لكن من الممكن ان يكون لها وقع اكبر مع اتخاذ الحكومة القرار بالتفاوض او المقايضة".

وأوضح انه "لا يمكن القول ان هناك مفاوضات لغاية الآن، بل هناك مساع يقوم بها عدد من الأشخاص الخيرين للافراج عن الجنود الرهائن، لكن ليس هناك مفاوضات بالمعنى الجدي"، مشيرا الى أن "هذه المساعي لا تزال مستمرة وجدية وآخرها كانت تلك التي تدخل فيها الجيش السوري الحر الذي منع قتل الجنود بعد التوتر الذي حصل في عرسال".

وقال الجراح: "انا خائف على العسكريين، فلولا تدخل الجيش السوري الحر مشكورا في اللحظات الاخيرة، لكنا شهدنا مجزرة قد حلت بالعسكريين".

أضاف: "اعتقد ان الحكومة ستتخذ قرارا بالتفاوض والمقايضة من أجل الجنود الرهائن، وستشكل خلية ازمة تفاوض بطريقة غير مباشرة مع جبهة النصرة وداعش وتنقذ العسكريين. والحكومة ادرى بالآليات التي ستتبعها، لكن عليها ان تتخذ القرار".

وتابع: "ان عدم الافراج عن العسكريين يعطي انطباعا لدى اللبنانيين بأنه لماذا يكونون في المؤسسة العسكرية اذا كانت الدولة لا تسأل عنهم، او اذا كانت الدولة تعتمد على مفاوض لا يظهر الا كل 13 يوما مرة، او على خلية ازمة لا تقول ماذا تفعل؟". 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان