تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   الأزمة تتفاعل.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   نديم الجميل: الحكومة تخلت عن مسؤولياتها الأمنية وجيرتها لـحزب الله   -   في الطريق إلى التأليف: الحقائب مشكلة أيضاً!   -   ترامب يحكم بـ"عصا الاقتصاد" ويفرض "نظام الطاعة": تركيا تتمرّد.. ولكن!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   "القدرة الإستيعابية لمطار بيروت تفوق قدرته الطبيعية"   -   "كلمة السرّ" في لعبة الكبار.. وبرّي نجح في فكفكة بعض العقد   -  
رسالة "خاصة جدا"من جنبلاط الى عون :ما هي؟
تمّ النشر بتاريخ: 2014-09-30

 نقل وزير الزراعة أكرم شهيب "رسالة خاصة جدا" من رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط الى رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون.

ولم يكشف شهيب عن مضمون الرسالة هذه.

لكن اختيار جنبلاط لشهيب مبعوثا له دلالات فاضحة، فجنبلاط عادة يوكل مهمات مماثلة الى وزير الصحة وائل بو فاعور.

وشهيب يهتم بملف العلاقات في قضاء عاليه، كما يعرف عنه مواقفه المؤيدة للثورة السورية، كما مواقفه المؤيدة للمقايضة في ملف العسكريين الأسرى.

ويعتقد بأن جنبلاط يطالب عون بتخفيف توتر أنصاره في القرى المسيحية في عاليه لمنع اللجو الى الأمن الذاتي، كما يحضه على تأييد المقايضة، وعلى تدابير خاصة بالنازحين السوريين.

وقد التقى عون في دارته في الرابية شهيب الذي أوضح ان "الزيارة تأتي لتأكيد وحدة الصف لمواجهة كل الاخطار أقلها على الحدود بهدف حماية السلم الاهلي. واكد الجنرال عون ضرورة وحدة الموقف لدعم الجيش وعدم المس بالمؤسسات وعودة ابنائنا المختطفين والاسرى في أسرع وقت".
وتابع:" لقد نقلت رسالة خاصة جدا من النائب وليد جنبلاط الى العماد عون. نحن نتواصل دائما مع العماد عون والزملاء في تكتل التغيير والاصلاح".

واشار الى ان "فحوى الرسالة خاص جدا ولن نعلن عنه. لكننا ندعو الى تفاهم وتسوية للتوصل الى رئيس حفاظا على السلم الاهلي".

وقال: "موقفنا واضح بالنسبة الى المقايضة بعد التطورات على صعيد الاهالي والوحدة الداخلية، ونحن نتخوف مما يحاك لنا في هذا الملف. نحن نعم مع المقايضة والاتصالات جارية ومهمة في انتظار النتائج في اقرب وقت".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان