ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
داعش: لهذه الأسباب عليكم مبايعة أبو بكر البغدادي
تمّ النشر بتاريخ: 2014-10-02

أصدر أنصار تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) كتيباً بعنوان "مدوا الأيادي لبيعة البغدادي" يطالبون فيه المسلمين مبايعة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي خليفة، فيما يمثل استمراراً لحملة إقامة دولة الخلافة رغم تواصل قصف قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد مواقع التنظيم.

وقالت مصادر إسلامية في سورية إن "الكتيب الذي يوزعه أنصار التنظيم على نطاق واسع على الإنترنت يمثل خطوة في حملة التنظيم لإقامة الخلافة وتعريف الناس بالبغدادي".

ويخاطب الكتيب "من قاتل في سبيل الله ومازال يقاتل وبذل النفس والنفيس لدفع العدو الصائل. إلى أمراء الجماعات ورؤوس القبائل". ويتوجه اليهم بالسؤال: "أما آن لكم أن تتكاتفوا مع إخوانكم؟، وتؤسسوا وتشيدوا دولتكم؟، فإن العدو قد اتحد لحربكم فاتحدوا لحربه وسار بأجناده إليكم فاقطعوا عليه دربه".

ويشرح الكتيب انتساب البغدادي الى الرسول محمد ودراساته في الشريعة الإسلامية ويعدد انجازاته في ساحة القتال.

وفي أب (أغسطس) الماضي حث مفتي السعودية الشباب على تجاهل الدعوات إلى الجهاد التي يطلقها من يمثلون "مبادىء مضللة".

وقال مقاتل اسلامي في سورية ليس عضواً في "داعش" إن "التنظيم يعتبر إصدار تفاصيل سيرة البغدادي خطوة ضرورية لتأكيد وضعه خليفة للمسلمين"، مضيفاً: "بعد هذا البيان أصبح رسمياً في عيونهم أن من واجب المسلمين مبايعته. فهم يقولون للعالم: ها هو أمير المؤمنين".



هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 39 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان